آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

أول تعليق عراقي على طلب البحرين من رعاياها مغادرة العراق فورًا

سياسة | 18-05-2019, 10:23 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

ردت لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب، السبت (18 أيار 2019)، على بيان وزارة خارجية مملكة البحرين، الذي حذرت فيه مواطنيها من السفر الى العراق، بسبب الأوضاع غير المستقرة، فيما دعتهم للمغادرة "فورا".

وقال عضو اللجنة كريم عليوي، لـ(بغداد اليوم)، ان "البحرين وغيرها من الدول تتبع الولايات المتحدة الأمريكية، باي شيء، والهدف من هذه الدعوات تشويه سمعة العراق، وتبيان بان الوضع الأمني والسياسي غير مستقر، وهذا غير صحيح اطلاقا".

واكد ان "الوضع الأمني في العراق مستقر وجيد جداً، بل وضعه أفضل من بعض الدول العربية، والقوات الأمنية مسيطرة على الوضع بشكل تام، ولا توجد اي مخاطر على البعثات الدولية او الاجانب في العراق".

وكانت وزارة خارجية مملكة البحرين، حذرت في وقت سابق من اليوم السبت، مواطنيها من السفر الى العراق وإيران، بسبب الأوضاع غير المستقرة، فيما دعتهم للمغادرة "فورا".

وأهابت الوزارة، وفقا لوكالة انباء البحرين، بـ"المواطنين الكرام عدم السفر إلى كل من الجمهورية الإسلامية الإيرانية وجمهورية العراق في الوقت الراهن"، مبينة: "نظرًا للأوضاع غير المستقرة التي تشهدها المنطقة والتطورات الخطيرة والتهديدات القائمة وما تحمله من مخاطر كبيرة على الأمن والاستقرار".

وشددت على "ضرورة أخذ اقصى درجات الحيطة والحذر"، دعت الخارجية البحرينية "المواطنين المتواجدين في الجمهورية الاسلامية الايرانية، وجمهورية العراق كافة إلى ضرورة المغادرة فورًا وذلك ضمانًا لأمنهم وحفاظًا على سلامتهم".