آخر الأخبار
الحكيم يتأمل "سنّة حسنة" من عشائر ميسان بعد حادثة اليوم.. مرور السليمانية تمنع حركة الشاحنات أيام الجمعة هجوم صاروخي يطال حقلا غازيا في السليمانية عام ونصف على "الجهد الخدمي".. والتظاهرات "الخدمية" مستمرة في العراق!-عاجل تشكيلة الاولمبي العراقي امام فيتنام

السامرائي يرد على الجبوري: من معك 4 نواب فقط ولستَ من يقرر مصير اهم منصب لسنة العراق

سياسة | 18-05-2019, 09:56 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

رد النائب عن محافظة صلاح الدين رئيس حزب المسار المدني مثنى السامرائي ، السبت 18 ايار 2019، على تصريحات النائب احمد الجبوري والتي قال فيها ان المحور الوطني يملك 40 نائباً في البرلمان وانه تحرك لاستبدال رئيسه محمد الحلبوسي.
وقال السامرائي في تصريح صحافي " ان كل ما يملكه الجبوري من تأييد لا يتعدى 4 نواب ، جاءوا نتيجة الحركة السكانية اثناء عملية الاقتراع بالانتخابات النيابية الاخيرة والتي شابتها عمليات تزوير كبيرة" .
وأكد  ان " حديث المحافظ السابق لصلاح الدين لا يعدو كونه تصريحات اعلامية لا يمكن الأخذ بها"؛ موضحاً " اننا امام قرار مصيري يخص اهم منصب لسنة العراق ؛ وليس قراراً يتفرد به شخص عليه علامات استفهام متعددة منذ دخوله العملية السياسية ".
 وبين ان " الجبوري من اكثر الذين وجهت اليهم اتهامات وتجاوز عدد الدعاوى المقامة ضده 200 دعوى وهو بذلك سيدخل موسوعة غينيس للارقام القياسية". 
وطالب السامرائي ، الجبوري بتصحيح وضعه سياسياً واجتماعياً وحل صراعاته المتواصلة  في صلاح الدين ؛ فضلاً عن الاثار السلبية التي تركها بالمحافظة والتي اضرت بالعملية السياسية فيها بصورة خاصة و العراق بصورة عامة".