آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

بالوثيقة.. الحلبوسي يوافق على تشكيل لجنة مؤقتة لمراقبة تنفيذ المادة 140 من الدستور

سياسة | 18-05-2019, 09:33 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

وافق رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، اليوم السبت، على طلب رؤساء الكتل الكردية في مجلس النواب بإعادة تشكيل لجنة المادة (140) من الدستور الخاصة بالمناطق المتنازع عليها بين بغداد وأربيل.

وحذر رؤساء الكتل البرلمانية للاتحاد الوطني الكردستاني، وحركة التغيير، والحزب الديمقراطي، والاتحاد الاسلامي، وتحالف من أجل الديمقراطية والعدالة، والجيل الجديد والجماعة الإسلامية، في وثيقة مقدمة للحلبوسي، من أن "الأوضاع في المناطق المتنازع عليها تصل بين فترة وأخرى إلى مراحل تنذر بالخطر وقد تتسبب بانفلات أمني تصعب السيطرة عليه ومعالجته"، مطالبين بإعادة تشكيل لجنة المادة (140) من الدستور لتطبيع الأوضاع هناك.

وأظهرت نسخة الوثيقة التي حصلت عليها (بغداد اليوم)، موافقة رئيس البرلمان على الطلب، فيما أحاله إلى نائبه الأول ووجهه بـ"مفاتحة باقي الكتل السياسية لتسمية مرشحيهم لهذه اللجنة".