آخر الأخبار
السجن 7 سنوات بحق مدان سلّم وثائق وصور مؤسسات عراقية الى جهات اجنبية حققت الغايات والنتائج ستظهر قريبًا.. اليكتي يعلق على زيارة السوداني إلى واشنطن صدور حكم بإعدام إرهابي شارك بعمليات ضد القوات الأمنية في الموصل وكالة الطاقة الذرية: قلقون من ضربة إسرائيلية على المواقع النووية الإيرانية الاعدام بحق ارهابي شارك بقتل عدد من المواطنين في بغداد

النجيفي: اتباع إيران يخيرون العراقيين بين القبول بمشروعهم أو داعش!

سياسة | 18-05-2019, 09:11 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

قال القيادي في حزب متحدون اثيل النجيفي، السبت (18 أيار 2019)، ان اتباع ايران يخيرون العراقيين بمشروعهم او تنظيم داعش، مبينا ان الولايات المتحدة تخيريهم ايضاً بين رفض المشروع الإيراني او داعش.

وكتب النجيفي على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" وتابعته "بغداد اليوم"، ان "اتباع ايران يخيرون العراقيين بين القبول بمشروعهم او داعش.. والولايات المتحدة تخيرهم بين رفض المشروع الايراني او داعش".

وأضاف "وكأن داعش قد أصبحت سلاح الطرفين لتطويع من فقد قدرته على تحديد وجهته السياسية الرافضة للإملاءات".

هذا وعلق القيادي في حزب متحدون أثيل النجيفي، الإثنين الماضي، 13 أيار، 2019، على الصراع والتصعيد المتواصل بين الولايات المتحدث الأميركية وإيران.
وقال النجيفي، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "هناك جهات كثيرة وسلاح كثير منفلت خارج سلطة الدولة العراقية وغير مسيطر عليه، وممكن تحريكه من العناصر الايرانية، فلا يمكن ضمان سلامة وحياة اي اجنبي متواجد في العراق في ظل هذه الظروف، خصوصا مع اشتداد الصراع الايراني – الامريكي".
وأضاف النجيفي، أن "بيان السفارة الأمريكية وتحذير رعاياها امر طبيعي جدا، فهم يعرفون حقيقة الوضع الموجود في العراق وخطورته ولا يريدون تعريض حياة مواطنيهم الى اي خطر، ولهذا اصدروا توجيهات الى مواطنيهم".

وأكد النجيفي في وقت سابق ايضاً، أن 99.9% من المكون السني يتمنون محو النفوذ الإيراني بالعراق من قبل الولايات المتحدة.
وقال النجيفي في تغريدة على حسابه في "تويتر"، إن "99.9% من السنة يتمنون ان تمحو الولايات المتحدة النفوذ الايراني من العراق"، مبيناً أن "هناك واحد من كل الف حققوا مكاسب من هذا النفوذ".
وأضاف أن "مؤيدي ايران ووكلائها اغلقوا ملفات فسادهم وتهم إرهاب وهم يطلقون تهديداتهم للدفاع عن ايران والتحشيد معها، رغم ان الكل يعرف بانهم عاجزون عن إقناع عوائلهم".