آخر الأخبار
هجوم اصفهان.. الجيش الايراني يعلن تدمير العديد من "الاجسام الطائرة" تعود الى 2014.. العثور على مقبرة جماعية للأيزديين (صور) نهائيات أمم آسيا.. الأولمبي العراقي يواجه نظيره الطاجيكي اليوم إيران تستأنف الرحلات الجوية بعد احداث أصفهان (فيديو) امطار وغبار.. إيضاح مفصّل بطقس العراق خلال الايام المقبلة

الصين تعلن دعمها لإيران وترفض عقوبات واشنطن ضدها

عربي ودولي | 17-05-2019, 13:50 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

أعلنت الصين، اليوم الجمعة، دعمها لإيران في ظل تصاعد التوتر بينها وبين الولايات المتحدة الأميركية، فيما أكدت معارضتها عقوبات واشنطن على طهران.

وقالت وزارة الخارجية الصينية في بيان، إن "وزيرها وعضو مجلس الدولة الصيني وانغ يي اجتمع، اليوم، مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف في بكين".

ونقل البيان عن وانغ قوله، لظريف خلال الاجتماع، إن "الدولتين بحاجة إلى تعزيز التواصل والتنسيق بينهما في ظل خطورة الموقف وسرعة تطوره"، مؤكدا أن "الصين تعارض بحزم تطبيق الولايات المتحدة عقوبات أحادية وما يسمى (بالصلاحيات العابرة للحدود) وتتفهم الموقف الحالي ومخاوف الجانب الإيراني وتدعم الجانب الإيراني في دفاعه المشروع عن حقوقه ومصالحه".

وأضاف وزير الخارجية الصيني، أن "بكين تقدر تطبيق إيران للاتفاق النووي بالكامل ونيتها الالتزام به".

ومن جانبه، نقلت وزارة الخارجية الصينية عن ظريف قوله، إن "إيران لا تعتزم الانسحاب من الاتفاق النووي".

وتزايدت حدة التوترات بين إيران والولايات المتحدة الأميركية، خلال الأيام القليلة الماضية، وسط تخوفات من نشوب حرب مباشرة بينهما في الخليج العربي، بعد إرسال واشنطن تعزيزات عسكرية.