آخر الأخبار
تأجيل الانتخابات البلدية في لبنان حتى 2025 العراقيون يستهلكون 7 مليارات بيضة سنويًا واستيراد بنحو 900 مليون دولار النزاهة تحبط محاولة ادخال مواد ممنوعة وتضبط 3 متورطين و (9) عجلات بمنفذ الشيب عقدة ديالى.. 3 اسباب وراء "اقصر مدة جلوس" على كرسي الحكم في تاريخ العراق سيغير قواعد اللعبة.. دواء "ثوري" يتصدى لعدة أنواع من السرطان

الحرس الثوري: صواريخنا قصيرة المدى ستصل للسفن الأميركية بسهولة

عربي ودولي | 17-05-2019, 09:44 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

أكد نائب قائد الحرس الثوري، محمد صالح جوکار، إن الصواريخ الإيرانية قصيرة المدى بإمكانها الوصول بـ"سهولة" إلى السفن الحربية الامريكية في الخليج، فيما أشار الى أن دعمه لـ"جهبة المقاومة" أدى الى "تبلور" فصائل جديدة كالحشد الشعبي.

وقال نائب قائد الحرس محمد صالح جوکار في تصريحات صحافية، إن "الولايات المتحدة لا يمكنها أن تتحمل حربا جديدة"، داعيا الساسة الاميركيين إلى "أن يفهموا جيدا أنه طالما إيران قوية فأنهم لن ينالوا أهدافهم الشريرة".

وأضاف جوكار، أن "أمريكا اعتمدت، منذ عام 2006، سياسة الضغوط الشاملة والحظر، بهدف سلب إيران قوتها النووية والدفاعية ونفوذها في المنطقة، ووقف دعمها لحركات المقاومة مثل حزب الله"، مستدركا: "إلا أن حزب الله وجبهة المقاومة لم يضعفا، بل تبلورت فصائل جديدة كالحشد الشعبي وأنصار الله".

وأشار نائب قائد الحرس الثوري الإيراني، إلى أن "زوال الكيان الإسرائيلي وإذلال أمريكا، سيكون ميسرا في الخطوة الثانية من الثورة الإسلامية في إيران".

وتزايدت حدة التوترات بين إيران والولايات المتحدة الأميركية، خلال الأيام القليلة الماضية، وسط تخوفات من نشوب حرب مباشرة بينهما في الخليج العربي، بعد إرسال واشنطن تعزيزات عسكرية.