آخر الأخبار
الحكيم يتأمل "سنّة حسنة" من عشائر ميسان بعد حادثة اليوم.. مرور السليمانية تمنع حركة الشاحنات أيام الجمعة هجوم صاروخي يطال حقلا غازيا في السليمانية عام ونصف على "الجهد الخدمي".. والتظاهرات "الخدمية" مستمرة في العراق!-عاجل تشكيلة الاولمبي العراقي امام فيتنام

الإصلاح يتهم مجلس مكافحة الفساد بـ “عدم الجدية“ في محاسبة الفاسدين

سياسة | 16-05-2019, 14:07 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

اتهم النائب عن تحالف الإصلاح والاعمار علي الغاوي، اليوم الخميس، المجلس الأعلى لمكافحة الفساد برئاسة عادل عبد المهدي بـ"عدم الجدية" في محاسبة الفاسدين، فيما أكد أن "بيع وشراء والمناصب" مازال مستمرا.

وقال الغاوي في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن "اجراءات المجلس الاعلى لمكافحة الفساد لا تزال حبرا على ورق، ولم نلسمه منه أية جدية في محاسبة الفاسدين أو الحد من الفساد المستشري".

وأضاف، أن "ممارسات الفساد لاتزال موجودة وخاصة في المشاريع وحتى في الجانب السياسي كبيع وشراء المناصب"، داعيا المجلس الى "إصدار أوامر وإجراءات جادة في مكافحة الفساد".

وكان المجلس الأعلى لمكافحة الفساد الذي شكّله رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي عقب منحه ثقة البرلمان، قد طالب "مُطلقي اتهامات الفساد ضد مسؤولين حكوميين في وسائل الاعلام" بتقديم أدلة على ادعاءتهم خلال أسبوعين، والا "سيتم اتخاذ إجراءات قانونية بحقهم"، فيما توعد أعضاء بالمجلس بأن الـ"90 يوما القادمة ستكون قاسية على الفاسدين".