آخر الأخبار
تأجيل الانتخابات البلدية في لبنان حتى 2025 العراقيون يستهلكون 7 مليارات بيضة سنويًا واستيراد بنحو 900 مليون دولار النزاهة تحبط محاولة ادخال مواد ممنوعة وتضبط 3 متورطين و (9) عجلات بمنفذ الشيب عقدة ديالى.. 3 اسباب وراء "اقصر مدة جلوس" على كرسي الحكم في تاريخ العراق سيغير قواعد اللعبة.. دواء "ثوري" يتصدى لعدة أنواع من السرطان

مندوب طهران لدى الأمم المتحدة: لدى إيران الحق في الدفاع عن نفسها

سياسة | 16-05-2019, 12:49 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

أكد مندوب إيران لدى الأمم المتحدة مجيد تخت روانجي، اليوم الخميس، عدم سعي بلاده لتصعيد حدة التوترات في المنطقة، فيما شدد على حق طهران في الدفاع عن نفسها.

وقال روانجي في مقابلة مع شبكة الإذاعة الوطنية العامة (NPR) الأمريكية غير الحكومية، إن "الإيرانيين ليسوا مهتمين بتصعيد التوترات في منطقتنا، لأنه عندما يحدث أي شيء على نحو خاطئ، يتكبد الجميع خسائر"، مستدركا: "لكن من حقنا أن نكون على استعداد، ومن حقنا الدفاع عن أنفسنا".

وأضاف مندوب ايران لدى الأمم المتحدة، أن "الولايات المتحدة الأميركية وحلفاءها الإقليميين ينشرون افتراءات كاذبة حول بلاده".

وكانت الولايات المتحدة قد اتخذت، مؤخرا، سلسلة إجراءات بعضها عسكرية لـ"منع تزايد خطر ايران" على القوات الأميركية في الشرق الأوسط، فيما تعرضت 4 ناقلات نفط لاعمال تخريب قام بها مجهولين قبالة السواحل الشرقية للامارات، فضلا عن استهداف الحوثيين انابيب نفط رئيسية في السعودية بواسطة طائرات مسيرة.