آخر الأخبار
حماس تبدي استعدادها لإلقاء السلاح "في حالة واحدة" الإطاحة بإرهابيين اثنين من داعش جنوبي بغداد الكويت غاضبة من مذكرة "طريق عراقي" وتعتبره تهديدًا للمصالح القومية "البعوض" يهدد حياة أكثر من نصف سكان العالم أصدر توجيهًا للضباط.. وزير الداخلية يشرف ميدانيًا على "عملية البتاوين" ويوضح أهدافها

دمشق تعلن موعد استقبال أول رحلة جوية من بغداد

محليات | 16-05-2019, 11:09 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

أعلنت وزارة النقل السورية، اليوم الخميس، أن مطار دمشق الدولي سيستقبل أول رحلة جوية من بغداد في 18 آيار الجاري، بعد توقف رحلات الخطوط الجوية العراقية إلى سوريا منذ 2011 بسبب الاحداث الأمنية هناك.

وقالت الوزارة في بيان، إن "المطارات المدنية وسلامة الأجواء السورية جاهزة لاستقبال هبوط وإقلاع شركات الطيران، وعبورها الأجواء السورية"، مرحبة بـ"قرار استئناف (شركة) الخطوط الجوية العراقية تشغيل رحلاتها باتجاه مطار دمشق الدولي".

وأضافت، أن " أنها تنتظر بكل حفاوة وسرور استقبال أولى رحلات الشركة الحكومية يوم السبت 18 آيار الجاري"، مؤكدة "تقديم كافة التسهيلات والإجراءات التي تشجع عودة التشغيل والحركة الجوية".

وبسبب الاحداث التي شهدتها سوريا منذ 2011، أوقفت الخطوط الجوية العراقية رحلاتها إلى هناك، قبل أن يستعيد النظام السوري سيطرته على مناطق كثيرة كانت الفصائل المسلحة المعارضة قد طردت قواته منها.