آخر الأخبار
الأكبر منذ 75 عاماً.. الإمارات تشهد أمطاراً غير مسبوقة دورتموند يعود لنصف نهائي دوري الأبطال بعد 11 عاما برباعية أمام أتلتيكو برشلونة يودع بطولة دوري أبطال أوروبا بعد خسارته من باريس سان السوداني يتسلّم قطعة أثرية رافدينية من متحف المتروبوليتان في نيويورك مصادر: الحرس الثوري سلم سفيرة سويسرا رسالة الى أمريكا بعد الهجوم على إسرائيل

مجلس النجف يتخذ قرارات بخصوص أحداث أمس

سياسة | 16-05-2019, 10:00 |

+A -A

بغداد اليوم _ النجف

حمّل مجلس محافظة النجف، اليوم الخميس، كافة القيادات الأمنية في المحافظة مسؤولية أحداث يوم أمس، فيما كلّف المحافظ لؤي الياسري باختيار قائد شرطة جديد خلفا للواء علاء غريب.

وقال المركز الإعلامي للمجلس في بيان، إن "مجلس محافظة النجف الاشرف صوت بجلسته الاستثنائية التي عقدت، اليوم، برئاسة خضير الجبوري حول الاحداث المؤسفة التي حصلت يوم امس في المحافظة على عدة قرارات"، مبينا أن من بين هذه القرارات "تحميل قائد شرطة النجف (اللواء علاء غريب)

وكافة القيادات والاجهزة الامنية لاسيما الدفاع المدني مسؤولية تلك الاحداث".

وقرر المجلس، بحسب البيان "تكليف المحافظ (لؤي الياسري) بارسال وترشيح ثلاثة اسماء لاختيار قائد شرطة وخلال مدة اقصاها ثلاثة أيام، إضافة الى تحمله مراقبة الوضع الامني في المحافظة وحماية كافة الممتلكات العامة والخاصة وضبط امن النجف".

ونقل البيان عن رئيس مجلس النجف خضير الجبوري قوله، إن "مجلس المحافظة سيعقد جلسة لاختيار قائد شرطة جديد للمحافظة يوم الأحد المقبل".

وشهدت محافظة النجف، مساء أمس الأربعاء، تظاهرات لإنصار التيار الصدري أمام منازل ومراكز تجارية تابعة لقياديين سابقين في التيار متهمين بالفساد واستغلاله في مصالح شخصية، قبل أن يرد حُراس إحدى تلك المراكز على محاولات اقتحامه من قبل المتظاهرين بإطلاق النار صوبهم مما أسفر عن مقتل 4 اشخاص وإصابة 17 آخرين، فرد المتظاهرون بإحراق المركز، فيما اعتقلت القوات الأمنية 17 من الحراس المتهمين باطلاق النار، حسبما أكد نواب عن تحالف سائرون.