آخر الأخبار
حكومة سنجار ممتعضة من تخصيصاتها المالية: لا توازي حجم الدمار ما مكاسب زيارة طهران؟.. تفاصيل جديدة عن لقاء هنية وخامنئي مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق)

احتجاجاً على ما اعتبره تهميشا للمحافظات.. حمودي يغادر اجتماع الخماسية بمشادة مع مستشار رئيس الوزراء

رياضة | 16-05-2019, 05:46 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

افاد شاهد عيان من داخل وزارة الشباب والرياضة ـ الخميس 16 ايار 2019، بحدوث مشاجرة كلامية بين رئيس اللجنة الاولمبية، رعد حمودي، ومستشار رئيس الوزراء اياد بنيان.

وقال شاهد العيان في حديث لـ (بغداد اليوم)، أنه "سمع اصوات شجار عالية داخل مكتب وكيل وزير الشباب والرياضة عصام الديوان، ومقر اجتماع اللجنة الخماسية المشكلة بقرار مجلس الوزراء  140 في 2019 حول آلية توزيع منحة الاتحادات الرياضية"، مبيناً أنه "شوهد بعد المشاجرة خروج مفاجئ لرئيس اللجنة الاولمبية العراقية رعد حمودي، ممتعضا من التوصيات التي تم اعدداها من قبل اللجنة الخماسية قبل المناقشة من اجل التوقيع عليها".

واضاف، أن "رئيس اللجنة الاولمبية كان مصرا على عدم تهميش رياضة المحافظات حيث لم يرد في توصيات اللجنة الخماسية ذكر لممثليات اللجنة الاولمبية في المحافظات، اضافة لوضع قيود قاهرة على حرية الاتحادات الرياضية وحركتها".

وتابع: "كما دار في النقاشات خارج مقر الاجتماع بين حمودي ووكيل الوزارة عصام الديوان اصرار من الاول على عدم العودة لقاعة الاجتماع ما لم تكن القوانين العراقية هي الحاكمة لاجراءات توزيع المنحة المالية واعادة صياغة التوصيات طبقا لهذه القوانين".

وكشف أن "المشادة كانت بين رئيس اللجنة الاولمبية من جهة، ومستشار رئيس الوزراء اياد بنيان واعضاء اللجنة من الجهة الاخرى".