آخر الأخبار
باحث إيراني لـ"بغداد اليوم" يشرح سبب عدم استخدام أمريكا (الفيتو) لوقف إطلاق النار في غزة الرشيد يحدد أسماء الفروع الخاصة بقروض "ريادة" مجلس الخدمة يوجه دعوة للمتقدمين على استمارة التوظيف الإلكترونية صيانة الطائرات الامريكية (أف 16) في العراق "مكلفة".. كم تبلغ؟ في ولايته الثالثة.. السيسي يعين نائباً له

مواطنون: العقد المروري محتكر لدى جهات بسعر 150 – 200 الف دينار.. لا يمكن تحويل السيارة بدونه

محليات | 16-05-2019, 05:47 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أبدى عدد من المواطنين واصحاب مكاتب ترويج معاملات بيع السيارات، الخميس، 16 أيار، 2019، إمتعاضهم من احتكار العقد المروري لدى جهات، فيما بينوا أن سعره كان لا يتجاوز (25) الف دينار.

وناشد المواطنون عبر (بغداد اليوم)، "الجهات المختصة بايجاد حل للموضوع، كونه تسبب بالضرر على ارزقاهم ومصدر عيشهم".

وبينوا أن، "العقد المُصدق من قبل دائرة المرور، كان متوفراً لدى مكاتب ترويج معاملات بيع السيارات بسعر (25) الف دينار، ويتضمن تفاصيل السيارة والسعر المتفق عليه بين البائع والمشتري، لكن صدر قرار من قبل رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي بايقاف العمل به".

وأوضحوا أن، "السيارة لا يمكن ان تتحول من البائع الى المشتري بدون عقد مروري، ووصل سعر العقد الان من (150 – 200) الف دينار".

وفي السياق ذاته، أوضح العميد عمار وليد من إعلام مديرية المرور لـ(بغداد اليوم) أن، "العقود المرورية تابعة لصندوق شهداء الشرطة، ويتم استلامها من الشركة".

وبين أن، "الاستلام توقف حالياً حسب أمر رئيس الوزراء بالغاء العقود والتوجه للنافذة الالكترونية"، مبيناً أن من، "بقي لديه عقد بدأ برفع سعره واستغلال الموقف".

واكد أن، "دائرة المرور قدمت طلبا للوزارة بهذا الموضوع والايام المقبلة ستكون النتائج طيبة".