آخر الأخبار
مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو) بعد توجيه الصدر.. تشكيل لجان مركزية مكونة من عدة مفاصل بعد نزاع حول اعفاء مدير الصحة.. مجلس البصرة يعود من بغداد بـ"صلاحية الاستبدال" دراسة تكشف علاقة غريبة بين (ChatGPT) وفقدان الذاكرة

بالصور: تشييع ضحايا التظاهرات امام المجمعات التجارية في النجف

محليات | 16-05-2019, 04:00 |

+A -A

بغداد اليوم -  النجف

شيع في النجف صباح ، الخميس 16 ايار 2019، ضحايا التظاهرات التي اقيمت مساء الاربعاء وشهدت وقوع اكثر من 20 ضحية وجريحاً.

وفي وقت سابق، اعلنت خلية الإعلام الأمني، الخميس (16 أيار 2019)، القاء القبض على 5 من الذين اطلقوا النار على المتظاهرين في النجف.

وقالت الخلية في بيان، "لاحقا  لما تم اعلانه عن أحداث النجف، تمكنت القوات الامنية من القاء القبض على خمسة  من الذين اطلقوا النار على المتظاهرين وجميعهم من حرس المول".

وأكدت ان "جميع المتظاهرين الذين قتلوا او جرحوا بسبب استخدام الذخيرة الحية من حرس المول أنفسهم".

وكانت خلية الاعلام الامني قد اعلنت، الخميس 16 ايار 2019، في بيان ان احداث المول (مول البشير) سجلت 4 ضحايا و 17 جريحاً، مضيفة ان المول احترق بالكامل.

وروى مصدر مطلع وشهود عيان لـ ( بغداد اليوم ) التفاصيل الكاملة لتظاهرات انصار التيار الصدري في النجف مساء ، الاربعاء 15 ايار 2019، التي استهدفت مراكز تجارية ومواقع لقياديين سابقين بالتيار متهمون بالفساد.

وقال المصدر ان "متظاهري التيار الصدري اقتحموا بداية مول البشير التابع للقيادي السابق في التيار (ابو اكثم) وحاول حراس المول منعهم وحدث اطلاق نار موقعاً 4 ضحايا و17 جريحاً وفقاً لما نشره الاعلام الرسمي".

واشار الى ان "النيران اندلعت بالمول اثر التظاهرة واحترق بشكل كامل".

واضاف المصدر وشهود العيان ان "متظاهرين اخرين اقتحموا عدة مواقع ومراكز تجارية اخرى تابعة لقياديين سابقين في التيار متهمين اياهم بالفساد ، بينها مركز الشراع ومطعم ابو مخلص ومواقع اخرى واغلقوا العديد منها".

وتابع ان " القوات الامنية فرضت في اعقاب الاحداث اجراءات مشددة وانتشرت قرب مراكز تجارية منعاً من حصول تطورات جديدة".

صور التشييع