آخر الأخبار
العراق مقبل على ارتفاع بدرجات الحرارة الممزوجة بموجة مطرية النزاهة النيابية تصدر بياناً بشأن مقترح قانون العقود الحكومية على الازدحامات أو خزينة الدولة.. مختص يستعرض الأثر المتوقع لرفع أسعار البنزين السوداني يترأس الجلسة الثانية للهيأة العليا للتنسيق بين المحافظات غير المنتظمة بإقليم العمل تعلن تمديد فترة استقبال المقترضين لترويج معاملاتهم إلى 6 اشهر

مكتب الحلبوسي يكشف حقيقة اصداره بياناً بشأن التظاهرات الاخيرة

سياسة | 15-05-2019, 19:32 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

نفى المكتب الاعلامي لرئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، الخميس، اصداره بياناً بشأن التظاهرات الاخيرة في محافظة النجف.

وقال مكتب الحلبوسي، في بيان انه "ينفي إصدار أي تصريحٍ أو بيانٍ بخصوص التظاهرات الأخيرة".

وأكد "أحقية المواطنين في التظاهر السلمي"، داعية وسائل الإعلام والوكالات إلى "توخي الدقة واعتماد البيانات التي تصدر من المكتب الإعلامي حصرا".

وكانت خلية الاعلام الامني قد اعلنت، الخميس 16 ايار 2019، في بيان ان احداث المول (مول البشير) سجلت 4 ضحايا و 17 جريحاً، مضيفة ان المول احترق بالكامل.

وروى مصدر مطلع وشهود عيان لـ ( بغداد اليوم ) التفاصيل الكاملة لتظاهرات انصار التيار الصدري في النجف مساء ، الاربعاء 15 ايار 2019، التي استهدفت مراكز تجارية ومواقع لقياديين سابقين بالتيار متهمون بالفساد.

وقال المصدر ان "متظاهري التيار الصدري اقتحموا بداية مول البشير التابع للقيادي السابق في التيار (ابو اكثم) وحاول حراس المول منعهم وحدث اطلاق نار موقعاً 4 ضحايا و17 جريحاً وفقاً لما نشره الاعلام الرسمي".

واشار الى ان "النيران اندلعت بالمول اثر التظاهرة واحترق بشكل كامل".

واضاف المصدر وشهود العيان ان "متظاهرين اخرين اقتحموا عدة مواقع ومراكز تجارية اخرى تابعة لقياديين سابقين في التيار متهمين اياهم بالفساد ، بينها مركز الشراع ومطعم ابو مخلص ومواقع اخرى واغلقوا العديد منها".