آخر الأخبار
من حرب الوكلاء إلى نزول الميدان المباشر.. هل خسرت إيران ورقة حمتها 40 عاما؟ عائلة أمريكية تزور السوداني بحثًا عن جثة ابنتهم: اختفت عام 2013 رئيس المحكمة الاتحادية العليا يفسّر للسفير الهنكاري قراراته تجاه كردستان مع "تردد الأهالي من التلقيح".. الصحة تقول ان 96% من المصابين والمتوفين بالحصبة "غير ملقحين" معاناة سنين دون حلول.. مجلس بغداد يبعث رسالة اطمئنان قبل الصيف اللاهب

بالوثيقة: صدور مذكرة قبض بحق شاسوار عبد الواحد

سياسة | 15-05-2019, 15:03 |

+A -A

بغداد اليوم - السليمانية

أعلنت محكمة التحقيق العامة لاسايش السليمانية، الاربعاء 15 ايار 2019، عن صدور مذكرة قبض بحق رئيس حراك الجيل الجديد شاسوار عبدالواحد.

وتشير مذكرة القبض التي صدرت 14 ايار الجاري، وحصلت (بغداد اليوم)، على نسخة منها، إلى ان "القرار جاء وفقا لاحكام المادة 2 من قانون سوء استخدام وسائل الاتصال الحديثة".

وكان المجلس الاعلى لحراك الجيل الجديد قد أعلن، في وقت سابق، عن ما اسماه مؤامرة مخابراتية يتعرض لها الحراك، اضافة الى مضايقات ومداهمات مستمرة من قبل القوى الامنية التابعة لحزب الاتحاد الوطني الكردستاني من أجل إخفاء فشله امام شعب كردستان.

وقال بيان اصدره المجلس، على خلفية مداهمة المقر الرئيس لحراك الجيل الجديد في السليمانية للمرة الثانية خلال ايام فقط، حيث اتهم المجلس، حزب الاتحاد الوطني الكردستاني بتدبير الخطط "البائسة" للنيل من تماسك ونضال حراك الجيل الجديد الذي يشكل صخرة تنكسر عليها امواج المؤامرة التي يتعرض لها من قبل احزاب السلطة في الاقليم.

واكد المجلس أن "هذه المؤامرات لن تزيدنا الا عزما وقوة للنيل من هذا النظام "المستبد" وانهاء حكمه في الاقليم".

وبين المجلس، أن "المداهمات التي يتعرض لها مقر الحراك لا تحمل اي مبرر اخلاقي او مسوغ قانوني"، مشيرا الى ان "الاعتقالات التعسفية لاجهزة الامن في السليمانية، طالت عددا من متطوعي الحراك بينهم نساء"

ودعا المجلس في بيانه "جميع الجهات خارج السلطة في الاقليم والنخب الواعية الى اتخاذ موقف شجاع من المحاولات "غير الاخلاقية" التي يتعرض لها حراك الجيل الجديد".