آخر الأخبار
القبض على شخصين قتلا صديقهما في بغداد بوكيتينو يعلق على "شجار ركلة الجزاء" غارة جوية عراقية تدمّر أوكارًا لداعش بداخلها 5 عناصر شرق صلاح الدين مجلس النجف يصوت على إعفاء مدير مطار المحافظة واختيار بديل له زيارة واشنطن.. السوداني يبحث أوراق 2011 ليجد ما يوافق برنامجه الحكومي - عاجل

عبد المهدي يحذر من أنقرة: داعش مازال يحاول إعادة بناء نفسه في العراق

سياسة | 15-05-2019, 14:43 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

حذر رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي، اليوم الأربعاء، من محاولة تنظيم داعش إعادة بناء نفسه في البلاد، فيما أكد رفضه لأي عدوان على تركيا من الأراضي العراقية.

وقال عادل عبد المهدي، في مؤتمر صحفي مع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان في العاصمة انقرة، وتابعته (بغداد اليوم)، إن "العراق اليوم بلد مستقر بعد القضاء على تنظيم داعش".

وأضاف عبد المهدي، أن "تنظيم داعش مازال يحاول إعادة بناء نفسه في العراق"، مؤكداً على "ملاحقة خلايا التنظيم النائمة".

وشدد على "رفض أي عدوان على تركيا من الأراضي العراقية"، مبيناً أن "العراق وتركيا شعبان في امة واحدة تجمعهما مصالح كبيرة ومستقبل واحد".

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن "حجم التبادل بين بغداد وانقرة سجل أرقاما كبيرة ونطمح للمزيد"، لافتاً إلى بحثه خلال زيارته إلى تركيا "شؤوناً كثيرة منها المنافذ الحدودية والمشاريع الصناعية، والسعي لتحويل المباحثات إلى مشاريع على ارض الواقع".

وأكد، أن "الشركات التركية محترمة في العراق والظروف اليوم مناسبة لتنفيذ الاتفاقيات الاقتصادية"، لافتاً إلى ضرورة "تطوير الاتفاقية الموقعة مع تركيا عام 2008".