آخر الأخبار
دون تداخل جراحي.. فريق طبي ينقذ شابة من "العمى" نتيجة العدسات اللاصقة ببغداد الاستخبارات تحكم قبضتها على عصابة تتاجر بالقطع الأثرية في ديالى رئيس الجمهورية يبلغ الأعرجي والبصري: يجب حشد الزخم للقضاء على الجريمة المنظمة هل تستطيع المحكمة الاتحادية مقاضاة الآخرين؟.. توضيح قانوني لآلية ردها على الإساءة برشلونة يستبعد 4 أسماء من ترشيحات المدرب الجديد

النجيفي يعلن معارضته لحكم منصور المرعيد في نينوى: ننتظر ما سيحدث

سياسة | 15-05-2019, 13:25 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

أعلن القيادي في تحالف القرار، محافظ نينوى الأسبق أثيل النجيفي، اليوم الأربعاء، معارضته لحكم محافظ نينوى الجديد منصور المرعيد.

وقال النجيفي، في تصريح خاص لـ"بغداد اليوم": "نحن الآن معارضين لحكم محافظ نينوى الجديد منصور المرعيد، خصوصا هو جاء عن طريق مجلس محافظة متهم بالفساد، ونحن سنتبع ايضا الاجراءات القانونية، لمعرفة هل سيبقى المرعيد في منصبه او لا وفق الاجراءات القانونية والقضائية".

وأضاف النجيفي، "اننا بانتظار الانتخابات القادمة (انتخابات مجالس المحافظات)، والتي نسعى من خلالها الى تغيير مجلس المحافظة وكذلك المحافظ".

وكان مجلس محافظة نينوى قد صوت، الإثنين، 13/ 5/ 2019، على انتخاب منصور المرعيد محافظاً جديداً لنينوى بعد حصوله على 28 صوتاً من اعضاء المجلس، فيما تم انتخاب سيروان محمد، نائبا أول للمحافظ، بـ 26 صوتا في جلسة قاطعها 12 من اعضائه.

وكان مصدر مطلع، كشف الاحد 5 ايار 2019، عن تفاصيل صفقة بين 3 أطراف من شأنها فتح الباب امام تولي عضو مجلس نينوى حسام العبار منصب المحافظ.

وقال المصدر في حديث لـ ( بغداد اليوم ) ان " الصفقة جرى ترتيبها من قبل النائب عن نينوى محمد اقبال بوساطة من رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي"، مبيناً ان "الحزب الديمقراطي سيؤيد هذا الترشيح على ان يتم منحه منصب النائب الاول للمحافظ".