آخر الأخبار
الأولمبي يتغلب على نظيره الطاجيكي في بطولة آسيا قطار يدهس شخصاً في منطقة الداودي السوداني يعلن تفاصيل المباحثات المرتقبة مع اردوغان خلال زيارته للعراق - عاجل معركة "وردية" 90% عبر مواقع التواصل.. مناوشات إيران واسرائيل تثير سخريّة خبراء الحرب - عاجل بوقت قياسي .. شرطة ذي قار تكشف تفاصيل جريمتين في المحافظة

الدفاع تكشف حقيقة قرار المانيا إيقاف تدريباتها العسكرية في العراق

سياسة | 15-05-2019, 10:22 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أكدت وزارة الدفاع، اليوم الأربعاء، عدم صحة الأنباء التي تحدثت عن تعليق المانيا تدريب الجيش العراقي، بسبب تصاعد التوتر في المنطقة.

وقال المتحدث باسم الوزارة، اللواء تحسين الخفاجي، إن "المانيا لم تعلق تدريب الجيش العراقي، وهي مستمرة بالعمل مع وزاره الدفاع".

وأضاف الخفاجي، في تصريحات صحفية، أن "ألمانيا قامت بسحب الموظفين أو الأشخاص الذي لا داعي لوجودهم، ولا صحة للأنباء التي تحدثت عن وقف عملية التدريب".

وكان المتحدث باسم وزارة الدفاع الألمانية، أعلن في وقت سابق من اليوم الأربعاء، أن بلاده "ستعلق عمليات التدريب العسكري في العراق بسبب تصاعد التوتر في المنطقة".

وأضاف، أن "لدى ألمانيا مؤشرات على هجمات محتملة بدعم من إيران، لكن ذلك لا يعني أن برامج التدريب لا يمكن أن تستأنف خلال الأيام المقبلة". وفقا لوكالة "رويترز".

وأشارت وزارة الخارجية الألمانية، انها لا تعتزم "تقليل عدد موظفينا في السفارة والقنصلية الألمانيتين بالعراق"، مبينة أنه "لا مؤشرات على تعرض سفارة وقنصلية ألمانيا في العراق لتهديدات متنامية".