آخر الأخبار
التميمي يباشر أعماله بمهام محافظ ديالى لحين تشكيل الحكومة الجديدة.. وثيقة الأشد مطراً منذ 1982.. راصد جوي: العراق سيتأثر بمنخفض جوي مطلع الأسبوع المقبل بالقميص الأبيض.. منتخبنا الأولمبي يواجه فيتنام غداً في ربع نهائي كأس آسيا الداخلية توجز تفاصيل "عملية البتاوين" وتعلن ضبط شركات وهمية وشبكات للدعارة رغم ميل المجتمع للمدنية.. النزاعات العشائرية تعود للواجهة في إقليم كردستان

للمرة الاولى.. طاقم سيدات يقود مباراة بكأس الاتحاد الآسيوي

رياضة | 15-05-2019, 06:05 |

+A -A

بغداد اليوم/ متابعة

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أن طاقم تحكيم من السيدات بقيادة الحكمة اليابانية يوشيمي ياماشيتا، إلى جانب الحكمتين المساعدتين ماكوتو بوزونو ونومي تيشيروغي، سيكون أول طاقم تحكيمي من السيدات يتولى إدارة مباراة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، والتي ستجمع بين فريقي يانغون يونايتد من ميانمار وناغا وورلد الكمبودي اليوم الأربعاء.
وستكون هذه هي المرة الأولى التي تقود فيها ثلاث حكمات مباراة في بطولات الأندية للرجال التي ينظمها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، مما يمثل علامة فارقة جديدة في التحكيم الآسيوي.
وكان على الثلاثي التحكيمي اجتياز اختبار اللياقة البدنية، ومطابقة متطلبات الحكام من الرجال قبل اختيارهن وتعيينهن في الوقت المناسب، لأنهن أيضاً جزء من 12 حكمة سيمثلن آسيا في بطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2019 .
كما ستشارك الحكمتان المساعدتان كيم كيونغ مين ولي سيول جي في إدارة مباراة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بين سيريز نيغروس الفلبيني وبيكاميكس بينه دونغ الفيتنامي، إلى جانب الحكم كيم داي يونغ.