آخر الأخبار
حماس تبدي استعدادها لإلقاء السلاح "في حالة واحدة" الإطاحة بإرهابيين اثنين من داعش جنوبي بغداد الكويت غاضبة من مذكرة "طريق عراقي" وتعتبره تهديدًا للمصالح القومية "البعوض" يهدد حياة أكثر من نصف سكان العالم أصدر توجيهًا للضباط.. وزير الداخلية يشرف ميدانيًا على "عملية البتاوين" ويوضح أهدافها

مشروع ملكة جمال العراق يبين موقفه من وصف سارة عيدان لحركة حماس بـ ’’الارهابية’’

سياسة | 15-05-2019, 02:35 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أصدر مشروع ملكة جمال العراق، الأربعاء، 15 أيار، 2019، توضيحا بشأن ما صرحت به ملكة جمال العراق لعام 2017 سارة عيدان.
وقال مدير المشروع احمد ليث سلمان في بيان تلقت (بغداد اليوم)، إن "مشروعنا استند عند تأسيسه على ثوابت واضحة وهي إنسانية الفكرة وتثقيف المجتمع بقيم الجمال ولا علاقة للمشروع باي اتجاه سياسي أو حزبي أو ديني".
وأضاف أنه، "إستنادا إلى هذه الثوابت فإننا ننفي اي علاقة لمشروعنا الجمالي بتصريحات سارة عيدان حول اتهام جهة سياسية عربية بالإرهاب"، مؤكداً، "سبق وأن نبهنا وحذرنا جميع المشاركات والملكات بعدم الخوض في الشأن السياسي مطلقا".
وتابع أن، "تصريحات عيدان لا تمثل سوى نفسها وان مشروعنا يحترم الثوابت المجتمعية للعراق وتاريخه العظيم، وننتهز الفرصة للتعبير عن احترامنا لجميع اهلنا في العراق والوطن العربي".
وحظرت ملكة جمال العراق لعام 2017، سارة عيدان (29 عاما)، المنشورات العدائية ضد إسرائيل في حسابها بمواقع التواصل الاجتماعي، كما هاجمت حركة حماس ووصفتها بـ"الإرهابية".
ونشرت سارة عيدان سلسلة ردود على تغريدات نشرها ناشطون على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، حيث قالت في إحداها "الشعب الفلسطيني لا يسعى للحصول على الحرية بل ميليشيا حماس الـ"إرهابية" تستخدم سكان غزة كدروع بشرية تطلق الصواريخ من المناطق السكنية، لذلك عندما ترد إسرائيل تستخدم صورا مروعة للضحايا وتروج لقضيتهم التي ليست مجرد حرية بل القضاء على إسرائيل".
كما نشرت العديد من التغريدات جاءت كلها في شكل ردود أفعال دافعت من خلالها عن حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، مشيرة إلى أن الفلسطينيين في غزة يدفعون ثمن أخطاء حركة حماس.
وكانت ملكة جمال العراق قد أثارت في الماضي رد فعل قوي من خلال أخذ صورة شخصية مع ممثلة إسرائيلية في مسابقة ملكة جمال الكون ثم زيارتها تل أبيب.