آخر الأخبار
الخيار الأصعب.. تحذيرات من خطورة تعويم الدينار العراقي دون تحقيق "شرط مهم" رصد "عناكب" في المنطقة الجنوبية من المريخ بـ 4 اهداف واستراتيجية انفتاح جديدة.. صولة أمنية على الحدود بين ديالى وصلاح الدين الرئيس الفرنسي يحذر من "موت أوروبا": قواعد اللعبة تغيرت عاصفة تتسبب بخسارة شركة "ميتا" 200 مليار دولار

التعليم العالي توضح سبب تغيير رؤساء عدد من الجامعات والعمداء

سياسة | 15-05-2019, 02:15 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد 

أوضح وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قصي السهيل، بان تغيير رؤســاء الجامـعـات وعـمـداء الكليات يتم لأسباب طارئة "مؤكداً "العمل على تقييم 35 رئيس جامعة مع عمداء كلياتها.

وقـال السهيل في بيان، إن "الوزارة لم تغير حتى الآن وفق خطتها اي رئيس جامعة او عميد كلية، وان ما تم تغييره من بعض رؤساء الجامعات وعـمـداء الكليات هو لأسباب طارئة" مبينا ان "رؤســاء الجامعات وعمداء الـكـلـيــات عادة ما يُـكـلـفـون لـخـمـس سـنـوات وبـعـدهـا يـخـضـعـون لتقييم يمدد لهم على ضوئه لسنة او سنتين، وان لـم يـكـن الـبـعـض مـؤهـلا فسوف يأتي من يحل مكانه".

واشــار الـى ان "الــوزارة الان فـي طور التقييم لـ 35 رئيس جامعة مـع عمداء كـلـيـاتـهـا"، لافـتـا الــى أن "الــهــدف من ذلـــك هــو تـغـيـيـر رؤســــاء الـجـامـعـات المستحقين للتغيير مـع تثبيت وضع الـعـمـادات ليكون هناك فريق متكامل يستطيع فهم اهداف الوزارة المرسومة ضمن البرنامج الحكومي فـي الاطـار العام".