آخر الأخبار
الزيارة السابعة من نوعها خلال أشهر قليلة.. يار الله في ديالى لبحث 5 ملفات "مهمة" الثقافة تعد العراقيين بقائمة طويلة من المهرجانات الثقافية "بنخب عالمية" ارتفاع طفيف بأسعار صرف الدولار في أسواق بغداد رواية عراقية رسمية عن "انفجار كالسو".. ضحية و8 مصابين من الحشد ولا دليل على قصف جوّي بغداد تنتهي من "اتفاقية إطارية" مع أنقرة وتنتظر زيارة أردوغان للتوقيع

بومبيو: واشنطن ستستمر في فرض العقوبات على طهران

عربي ودولي | 14-05-2019, 11:52 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أكد وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، الثلاثاء، استمرار بلاده بفرض العقوبات على إيران، فيما أكد الرد بشكل قوي إذا "تعرضت مصالحنا للخطر".

وقال بومبيو، في مؤتمر صحفي عقب المحادثات مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف: "سنرد على طهران بشكل قوي إذا تعرضت مصالحنا للخطر"، مشيراً إلى "استمرار بلاده بفرض العقوبات على إيران".

وأضاف، أنه "فيما يتعلق بخطة العمل الشاملة المشتركة، فقد عبرنا عن رأينا العام الماضي، في أيار من العام الماضي. سنفعل كل ما في وسعنا لجعل إيران دولة طبيعية. ولهذا السبب نضغط على القيادة الإيرانية حتى يمكن القيام بذلك".

وتابع وزير الخارجية الأميركي: "نحن أساسا لا نريد حربا مع إيران، نحن نحاول أن نفعل كل شيء، ونريد من الإدارة الإيرانية أن تتوقف عن دعم حزب الله، ودعم الإرهابيين في جميع أنحاء العالم… قلنا أنه إذا كانت المصالح الأمريكية في خطر، فسنرد بالشكل الأمثل".

وأرسلت الولايات المتحدة قاذفات وبوارج حربية الى الخليج العربي، خلال الأيام القليلة الماضية، وهو ما عدته إيران "حربا نفسية"، وذلك بعد أن هددت الأخيرة بإغلاق مضيق هرمز في حال منعها من تصدير صادراتها النفطية بناءً على العقوبات الأميركية ضدها، في حين أدرجت كل منهما قوات الأخرى على لائحة الإرهاب الخاصة بها.