آخر الأخبار
تدمير أكثر من 12 ألف لغم ومقذوف يعود لــ "حرب الثمانين" في أربيل تحذير من البنك المركزي عن "إساءة استخدام بطاقات الدفع الإلكتروني" وزير العدل يوجه باخلاء ثلاثة سجون في بغداد وإعادة توزيع النزلاء الأنبار تضع "رواتب الشهداء" على طاولة السوداني: لا تعمموا الإشكال على الجميع برلماني يتحدث عن "تسونامي التسول متعدد الجنسيات" ويحدد نقطة عبورهم للعراق

ديالى.. الكشف عن حجم ما التهمته حرائق قره تبه.. داعش يقف وراءها

سياسة | 14-05-2019, 14:59 |

+A -A

 بغداد اليوم- ديالى

كشف مسؤول محلي في محافظة ديالى، الثلاثاء، عن حجم الخسائر المادية جراء حرائق قره تبه شمال شرق بعقوبة، فيما رجح نائب عن المحافظة وقوف تنظيم داعش خلفها.

وقال مدير ناحية قره تبه (112كم شمال شرق بعقوبة) وصفي التميمي في حديث لـ( بغداد اليوم)، إن "الحرائق الكبيرة التي نشبت في حقول الحنطة باطراف قره تبه، يوم امس، التهمت أكثر من 240 دونم وفق تقرير لجنة مختصة".

وأضاف التميمي، أن"الأجهزة الأمنية شكلت لجنة تحقيقية للوقوف على حيثيات الحرائق ومن يقف وراءها"، مؤكدا ان "إدارة الناحية تعمل على ضمان تعويضات مالية للمزارعين المتضررين".

ومن جانبه، رجح النائب عن محافظة ديالى أحمد مظهر الجبوري وقوف تنظيم داعش خلف تلك الحرائق "انتقاما" من القرى الرافضة لأفكاره المتطرفة.

وقال الجبوري لـ(بغداد اليوم)، إن "حرائق حقول الحنطة في قرى جبور المعامرة بمنطقة صاري تبه تحمل بصمات داعش الارهابي باعتبارها من القرى المحررة الرافضة لافكاره المتطرفة".

ودعا النائب عن ديالى الى "ضرورة تعويض المزارعين المتضررين، والعمل على اتخاذ كافة الإجراءات لمنع تكرار مثل هذه الاحداث".