آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

عبد المهدي: طهران وواشنطن لاتريدان الحرب ونحن نتصل بهما

سياسة | 14-05-2019, 09:21 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أكد رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، اليوم الثلاثاء، أن واشنطن وطهران "لاتريدان" الدخول في حرب، فيما أشار الى عدم وجود تهديد لأمن العراق.

وقال عبد المهدي في مؤتمره الصحفي الأسبوعي وحضرته (بغداد اليوم)، إن "واشنطن وطهران لاتريدان الحرب، كما ناقشنا مع وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو التطورات في المنطقة وكيفية ابعاد الخطر عن العراق".

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، أن  "الوضع الأمني في العراق مستقر"، مؤكدا "عدم وجود تحركات تهدد أمن البلاد".

وكان وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو قد أجرى زيارة قصيرة غير معلنة للعراق، الأسبوع الماضي، التقى خلالها برئيسي الجمهورية برهم صالح، والوزراء عادل عبد المهدي، وبحث معهما، تطورات الأوضاع في المنطقة والتصعيد الأميركي الإيراني الأخير.

وأرسلت الولايات المتحدة قاذفات وبوارج حربية الى الخليج العربي، خلال الأيام القليلة الماضية، وهو ما عدته ايران "حربا نفسية"، وذلك بعد أن هددت الأخيرة بإغلاق مضيق هرمز في حال منعها من تصدير صادراتها النفطية بناءً على العقوبات الأميركية ضدها، في حين أدرجت كل منهما قوات الأخرى على لائحة الإرهاب الخاصة بها.