آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

العصائب تكشف حقيقة اعتقال مسؤول مكتبها في طوزخورماتو

سياسة | 14-05-2019, 05:28 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشف النائب عن كتلة صادقون التابعة لحركة عصائب أهل الحق محمد البلداوي، الثلاثاء، 14 أيار، 2019، حقيقة إعتقال القيادي في الحركة شاكر العبودي مسؤول مكتب الحركة في قضاء طوزخورماتو شمال شرق صلاح الدين.
وقال البلداوي، لـ"بغداد اليوم"، إنه، "لا يوجد لدينا أي معلومات او اشعار، بوجود عملية اعتقال بحق (شاكر العبودي)، مسؤول مكتب عصائب أهل الحق في قضاء طوزخورماتو، و (محمد أكبر)، مدير القطاع الصحي في القضاء".
وبين أن، "هذه الانباء غير صحيحة، فنحن لم نبلغ بها او تصل الينا لغاية اللحظة، ولا توجد صحة لها".
وكانت وكالة الانباء الالمانية أفادت في خبر لها، الثلاثاء، 14 أيار، 2019، باعتقال مسؤول كبير في الحشد الشعبي مع موظف آخر شرقي تكريت (170 كيلومترا شمالي بغداد).
ونقلت الوكالة عن مصدر لم تسمه قوله، إن، "قوة مجهولة اعتقلت منتصف الليلة الماضية شاكر العبودي مسؤول مكتب عصائب أهل الحق في قضاء طوزخورماتو( 90 كيلومترا شرقي تكريت) والدكتور محمد أكبر مدير القطاع الصحي في القضاء ونقلوا إلى جهة مجهولة".
وأضاف أنه، "لم يُعرف سبب الاعتقال الذي يحصل للمرة الأولى لقيادي كبير في العصائب المنضوية تحت لواء الحشد الشعبي".
ويعد قضاء طوز خورماتو الذي يقطنه مزيج من العرب والأكراد والتركمان والسنة والشيعة من المناطق المتنازع عليها بين حكومة بغداد واقليم كردستان.