آخر الأخبار
بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال

السهيل يكشف سبب اجراء تغييرات لرؤوساء جامعات وعمداء كليات ويتحدث عن خطة لتقييم 35 منصباً

سياسة | 14-05-2019, 04:16 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي قصي السهيل، الثلاثاء 14 ايار 2019، إن تغيير بعض رؤساء الجامعات وعمداء الكليات تم ويتم لاسباب طارئة.
وذكر السهيل في تصريح للاعلام الرسمي العراقي أن، "الوزارة لم تغير حتى الان وفق خطتها اي رئيس جامعة او عميد كلية، وأن ما تم تغييره من بعض رؤساء الجامعات وعمداء الكليات هو لاسباب طارئة".
وأوضح أن، "رؤساء الجامعات وعمداء الكليات عادة ما يُكلفون لخمس سنوات وبعدها يخضعون لتقييم يمدد لهم على ضوئه لسنة او سنتين، وان لم يكن البعض مؤهلا فسوف يأتي من يحل مكانه"، مشيراً إلى أن، "الوزارة الان في طور التقييم لـ(35) رئيس جامعة مع عمداء كلياتها."
وتابع أن، "الهدف من ذلك هو تغيير رؤساء الجامعات المستحقين للتغيير مع تثبيت وضع العمادات ليكون هناك فريقا متكاملا يستطيع فهم اهداف الوزارة المرسومة ضمن البرنامج الحكومي في الاطار العام".
وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أعلنت، الإثنين، 13 أيار، 2019، اعفاء رئيس جامعة بغداد.
وذكر إعلام الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أنه، "تم هذا اليوم اعفاء رئيس جامعة بغداد من مهام عمله واعادته عضوا في الهيئة التدريسية لكلية الصيدلة في نفس الجامعة".
وتابعت أن، "وزير التعليم العالي قصي السهيل، قام بممارسة مهام رئيس الجامعة من موقع ادنى".