آخر الأخبار
بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال

مسؤول أمريكي يربط إيران بعمليات التخريب التي طالت سفنا في المياه الإماراتية

عربي ودولي | 13-05-2019, 18:35 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

رجح مسؤول أمريكي وقوف إيران وراء العمليات التخريبية التي استهدفت ناقلات النفط في الإمارات العربية المتحدة.

ونقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن المسؤول، الذي لم يذكر اسمه، قوله إن الأدلة المتوفرة حتى الآن بشأن ما حدث ليست قاطعة، وإن فريقا أمريكيا يساعد الإمارات في فحص السفن المتضررة.

هذا، وكانت وزارة الخارجية الإماراتية، قد أعلنت أمس الأحد، عن تعرض 4 سفن لعمليات تخريبية قرب المياه الإقليمية للدولة، باتجاه الساحل الشرقي بالقرب من إمارة الفجيرة وبالقرب من المياه الإقليمية وفي المياه الاقتصادية لدولة الإمارات.

وأعلنت السعودية عن وجود سفينتين سعوديتين من بين السفن الـ 4 المذكورة.

ولم تتبن أي جهة مسؤولية العملية، فيما دانت إيران الهجوم، مشيرة إلى أنه يدل على أن الأمن في منطقة الخليج هش، ودعت لإجراء تحقيق في الحادث.

وحتى الآن لم توجه أي جهة رسمية اتهاما إلى إيران بالوقوف وراء الحادث، على الرغم من التوترات الأخيرة وتبادل التحذيرات بين طهران وواشنطن.