آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

مانشستر سيتي مهدد بالحرمان من المشاركة في دوري الأبطال الموسم القادم

رياضة | 13-05-2019, 16:00 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

تقوم سلطات كرة القدم الإنجليزية والمسؤولون في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) الهيئة الحاكمة لكرة القدم الأوروبية والمنظم لدوري أبطال أوروبا بالتحقيق مع مانشستر سيتي.

ومن المتوقع أن يوصي التحقيق في الاتهامات بأن بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، فريق مانشستر سيتي ضلل المنظمين الماليين لكرة القدم الأوروبية، ومنع الفريق من المشاركة في النسخة القادمة من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وتقوم سلطات كرة القدم الإنجليزية والمسؤولون في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، الهيئة الحاكمة لكرة القدم الأوروبية والمنظم لدوري أبطال أوروبا، بالتحقيق مع مانشستر سيتي منذ شهور وسط مزاعم بانتهاك قواعد اللعب المالي النظيف.

ووفقًا لما نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" اجتمع أعضاء غرفة التحقيق في مجلس الرقابة المالية في الاتحاد الأوروبي، وهي مجموعة تم تشكيلها لتحليل حسابات الأندية المشتبه في أنها خرقت لوائح صارمة لمراقبة الأمور المالية، قبل أسبوعين في نيون، سويسرا، لوضع اللمسات الأخيرة على استنتاجاتهم.

وسيكون لرئيس لجنة التحقيق، رئيس وزراء بلجيكا السابق إيف لوترم، الكلمة الأخيرة في التقديم إلى غرفة تحكيم منفصلة، يمكن رفعها في أقرب وقت ممكن هذا الأسبوع، ومن المتوقع أن تحكم الهيئة منع الفريق من المشاركة في البطولة القارية لموسم واحد على الأقل.

وحتى اقتراح الحظر سيكون بمثابة توبيخ لاذع لمانشستر سيتي، الذي احتفل بلقب الدوري الممتاز الرابع في ثمانية مواسم يوم الأحد.

لقد سعى النادي الإنجليزي لفترة طويلة إلى الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا ، أكبر بطولة لأندية كرة القدم ، وضمها للبطولات المحلية التي يحققها الفريق بكثرة في الفترة الأخيرة، وأي جهد لمنع الفريق من المرجح أن يشعل معركة قانونية هائلة.