آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

رئیس لجنة الأمن القومي الإیراني: طهران ستنفذ قرارها في الموعد المحدد

عربي ودولي | 12-05-2019, 16:05 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

قال رئیس لجنة الأمن القومي والسیاسة الخارجیة في مجلس الشورى الإيراني حشمت الله فلاحت بیشة، الاحد، إن الأوروبیین قلقون من موقف طهران في وقف تعاونهم.

وأضاف حشمت الله فلاحت بیشة، في تصریح للصحفیین، "أن ذلك لن یؤثر على استراتیجیة طهران التي ستنفذ قرارها في الموعد المحدد".

ولفت رئیس لجنة الأمن القومي لحضور القائد العام لحرس الثورة الإسلامیة اللواء حسین سلامي في الجلسة غیر العلنیة للبرلمان، مؤكدا جهوزیة إیران التامة لخوض الحرب والانتصار فیها.

وأكد فلاحت بیشة أن الحرب لن تحصل لأن استراتیجیة الولايات المتحدة لیست الحرب، وإنما حرب نفسیة یحاولون فرضها إلى جانب الحظر والضغوط الاقتصادیة.

وأضاف في هذا السياق أن استراتیجیة طهران طیلة العقود الثلاثة الماضیة تركزت على الإنتاج المحلي والهندسة العكسیة وشراء السلاح وسیاسة الرد بالمثل والدفاع في مواجهة الولايات المتحدة.

وتابع قائلا: إن إیران تمكنت طوال هذه الفترة من تحدید العداء الأمریكي لتبلغ مستواها الدفاعي المنشود. 

وأوضح المسؤول الإيراني أن بلاده وفي اطار سیاستها الدفاعیة، لدیها القدرة على تصویب أهدافها التي تبعد 2000 كلم، مشيرا إلى أنه في حال حاولت السفن الأمريكیة القیام بأي عمل فهي تبعد عن إیران 500 كیلو متر كحد أقصى.