آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

البحرين: استهداف السفن التجارية "عمل اجرامي خطير" يهدد امن وسلامة الملاحة

عربي ودولي | 12-05-2019, 14:34 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

دعت وزارة الخارجية البحرينية، اليوم الأحد، المجتمع الدولي إلى "تحمل مسؤولياته" لضمان سلامة حركة الملاحة البحرية، وذلك بعد إعلان الامارات تعرض 4 سفن من عدة جنسيات لعمليات "تخريب" قرب مياهها الاقليمية في خليج عمان.

وقالت الوزارة البحرينية في بيان، إن "الأعمال التخريبية التي استهدفت سفن شحن تجارية مدنية بالقرب من المياه الإقليمية لدولة الإمارات في خليج عمان وبالقرب من إمارة الفجيرة ومن المياه الإقليمية وفي المياه الاقتصادية للإمارات، عمل إجرامي خطير يهدد أمن وسلامة حركة الملاحة البحرية".

وأعربت الوزارة عن "تضامن مملكة البحرين ووقوفها التام مع الإمارات في كل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها والحفاظ على مصالحها"، مشددة على "ضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته لضمان وسلامة حركة الملاحة البحرية والتصدي لأي تهديد للأمن والسلم الدوليين".

وكانت وزارة الخارجية الإماراتية قد أعلنت، في وقت سابق من اليوم الأحد، تعرض 4 سفن تجارية من عدة جنسيات الى عمليات تخريبية قرب مياه الامارات الإقليمية في خليج عمان.

وقالت الوزارة الإماراتية في بيان، إن "العمليات التخريبية لم تنتج عنها أي أضرار بشرية أو إصابات، كما لا يوجد أي تسرب لأي مواد ضارة أو وقود من هذه السفن".

وأضافت، أن "الجهات المعنية في الإمارات قامت باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، وجاري التحقيق حول ظروف الحادث بالتعاون مع الجهات المحلية والدولية"، مشيرة الى أنها "ستقوم بالتحقيق وبرفع النتائج حين الانتهاء من إجراءاتها".