آخر الأخبار
ملف اجتياح رفح يعقد العلاقة بين واشنطن وتل ابيب.. حماس هي المستفيد الأكبر ميسي الأردن على رادار ليفربول لخلافة محمد صلاح البرلمان يكشف موعد التقييم الأول للمحافظين ويحدد الجهة المسؤولة عن الإقالة العراق يصدر أكثر من 99 مليون برميل للنفط خلال شباط الماضي دون تداخل جراحي.. فريق طبي ينقذ شابة من "العمى" نتيجة العدسات اللاصقة ببغداد

برشلونة يفوز وريال مدريد يخسر في الليغا

رياضة | 12-05-2019, 14:26 |

+A -A

بغداد اليوم

حقق فريق برشلونة اليوم الاحد الفوز 2-صفر على خيتافي في الجولة 37 ماقبل الاخيرة بالدوري الاسباني، فيما خسر ريال مدريد بالعدد الناقص امام ريال سوسييداد 1-3  لحساب الجولة نفسها.

بدأ برشلونة الشوط الاول من لقاء خيتافي بسيطرة مطلقة وحصار على مرمى المنافس، الا ان فرصة كانت غير مركزة، حتى الدقيقة 39 عندما جاء الحل من قبل فيدال وهدف التقدم، لينتهي الشوط الاول بالهدف الوحيد.

واستمر تفوق برشلونة والحصار القائم على مرمى خيتافي مع توالي الفرص المهدورة، حتى جاءت الدقيقة 89 والهدف الثاني بواسطة ميسي، لينتهي اللقاء برشلوني 2-صفر.

اما الشوط الاول للقاء ريال مدريد وريال سوسييداد، فجاء التقدم من الفريق المدريدي عن طريق ابراهيم دياز وهدف مبكر عند الدقيقة 6، فيما ادرك سوسييداد التعادل عند الدقيقة 26بواسطة ميكيل مورينو، لكن ريال مدريد اكمل المباراة بنقص لاعب عندما تعرض خيسوس فاييخو للطرد في الدقيقة 39، فيما اضاع سوسييداد فرصة التقدم من ركلة جزاء عند الدقيقة 40 فشل ويليان خوسي دي سيلفا من التسجيل، لينتهي الشوط الاول بالتعادل 1-1.

واستغل سوسييداد النقص العددي بهدف التقدم الثاني في الدقيقة 57 عن طريق جوسيبا زالدوا، ومن ثم هدفا ثالثا في الدقيقة 67 عن طريق اندر بارينيتكسي، ليضيف ريال مدريد انتكاسة جديدة لسجله والخروج مهزوما 1-3 .

ومن النتائج الاخرى في الجولة نفسها فوز اتلتيك بيلباو على سيلتا فيغو 3-1، وبلد الوليد على رايو فاليكانو 2-1، وفالنسيا على ديبورتيفو ألافيس 3-1، وفيلريال على ايبار 1-صفر، وريال بيتيس على هويسكا 2-1،و ليفانتي على جيرونا 2-1،و إسبانيول على ليجانيس 2-صفر، وتعادل اتلتيكو مدريد واشبيلية 1-1.

وبفوز برشلونة ارتفع رصيده الى 86 بعد التتويج باللقب، فيما حافظ اتلتيكو مدريد على المركز الثاني بـ  75 نقطة، وريال مدريد ثالثا بـ 68 نقطة.