آخر الأخبار
هيئة بحرية تتلقى بلاغًا عن حادث جنوب غربي عدن وزارة الداخلية تنفي وجود عجلة مفخخة في الموصل بعد احاديث عن تأجيلها.. ملك الأردن ينهي الغموض بشأن إجراء الانتخابات النيابية أخبار سارة لمزارعي الحنطة.. راصد جوي: تقلبات الربيع لن تؤثر على موسم الحصاد - عاجل مصرع امرأة و 5 من أبنائها في حريق بمنزل سكني بالبصرة

الحكيم يدعو الحكومة الى التوسط بين طهران وواشنطن

سياسة | 10-05-2019, 11:11 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد
دعا زعيم تيار الحكمة الوطني عمار الحكيم، الجمعة (10 أيار 2019)، للتوسط بين إيران والولايات المتحدة الامريكية للوقوف ضد أي حرب ستحدث في المنطقة، مطالبا بالوقت ذاته الحكومة الى إعادة العراق الى مصاف الدول المتقدمة سياسيا واقتصاديا.
وقال الحكيم في كلمته بالحفل التأبيني الذي اقامه تيار الحكمة للذكرى العاشرة لرحيل عبد العزيز الحكيم، وتابعتها (بغداد اليوم)، ان "على العراق ان يتحول من لعب دور الوسط الى الوسيط للوقوف ضد أي حرب قد تحدث في المنطقة"، مضيفا ان "على حكومة عبد المهدي التوسط بين طهران وواشنطن واخذ دورها في تقليل حدة الصراع الدائر بين الطرفين لما له من مردودات سلبية على العراق".
وأضاف، ان "على الحكومة إعادة العراق الى مصاف الدول المتقدمة سياسيا واقتصاديا وإعادة دوره الفاعل في المنطقة كونه يقع في قلب المنطقة من الناحية الجغرافية وعليه ان يلعب دورا هاما في إعادة استقرار المنطقة كونه المتأثر الأكبر بعواقب ما يحدث". 

الى ذلك دعا الحكيم خلال كلمته إلى الاسراع بحسم الوزارات الشاغرة، فيما حذر من استمرار الفراغ الحكومي.
ولفت الى إن "هناك ملاحظات جدية تسجل على أداء عدد من الوزراء المنتخبين في الحكومة، الأمر الذي يبين أن الأولويات غير واضحة، وما يعانيه الشعب لا يمثل الأولية القصوى في المسار السياسي والحكومي".