آخر الأخبار
الأردن تتهم حماس بإشعال الفوضى: محاولات "يائسة" لن تشتت تركيزنا حكومة سنجار ممتعضة من تخصيصاتها المالية: لا توازي حجم الدمار ما مكاسب زيارة طهران؟.. تفاصيل جديدة عن لقاء هنية وخامنئي مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة)

نواعير الأنبار ضمن أبرز أعمال وزارة الموارد

محليات | 9-05-2019, 11:19 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

ناقشت وزارة الموارد المائية، اليوم الخميس، في اجتماع موسع ترأسه وزيرها جمال العادلي تأهيل النواعير في محافظة الأنبار، فيما وجهت باعتماد نظام الــGPS لتتبع الياتها وعجلاتها عن بعد.

وقال إعلام الوزارة في بيان، إن "العادلي ترأس اجتماعا موسعا بحضور مدير عام التخطيط والمتابعة ومدير عام دائرة كري الانهر و الجهات الفنية للوزارة لبحث ومناقشة عدد من المواضيع المهمة المدرجة في  جدول الاعمال "، مبينا أن "في مقدمة هذه الاعمال، مراحل تقدم العمل بتنفيذ وتأهيل النواعير في قضاء هيت بمحافظة الانبار لاحياء التراث العراقي وأضفاء لمسة جمالية على المحافظة".

وناقش المجتمعون "مراحل تقدم العمل بالمشاريع الاروائية بكافظة محافظات العراق والاسراع بتنفيذ المتلكئ منها، وتكثيف اعمال كري مجرى الانهر والجداول وتأهيل واصلاح المضخات والاليات وأدخالها للخدمة واستثمار المليون دونم من الاراضي الصحراوية للاغراض الزراعية لمناطق غرب نهر الفرات"، فيما بحثوا "سير تنفيذ مشروع  الاحواض التجريبية لتربية الاسماك بالاعتماد على مياه المصب العام ومعدلات النمو لمختلف الانواع وتأثير المصادر المختلفة للمياه على نوعية الاسماك ومعدلات نموها، ومشروع انقاذ مياه نهري دجلة والفرات من الملوثات والحفاظ على نوعيتها وصلاحيتها للاستخدام البشري".

وشمل الاجتماع، بحسب البيان "التوجبه بأعتماد نظام الـGPS لتتبع الاليات والعجلات عن بعد وربطه بمنظومه الكترونية بين الوزارة وتشكيلاتها، علاوة على مناقشة أعتماد  الكلف التخمينية والبدائل لتنفيذ مشروع تبطين قناة البدعة".