آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

عبد المهدي لبومبيو: العراق اصبح مكاناً يلتقي فيه الجميع وعلاقاته تقوم على اساس المصالح والمشتركات

سياسة | 8-05-2019, 03:32 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

قال رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، خلال استقباله لوزير الخارجية الاميركي مايك لبومبيو، الأربعاء، 08 أيار، 2019، إن العراق اصبح مكاناً يلتقي فيه الجميع وعلاقاته تقوم على اساس المصالح والمشتركات.
وأكد عبد المهدي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "الولايات المتحدة الامريكية شريك استراتيجي مهم للعراق وأن العراق مستمر بسياسته المتوازنة التي تبني جسور الصداقة والتعاون مع جميع الاصدقاء والجيران ومنهم الجارة ايران"، مشددا "على رغبة العراق بتطوير العلاقات مع الولايات المتحدة ومع بقية دول الجوار والاصدقاء في مختلف المجالات".
وشدد على أن، "العراق يبني علاقاته بالجميع على اساس وضع مصالح العراق اولا والعمل على تعميق المشتركات دون التوقف عند الاختلافات"، مشيراً الى اهمية، "حل جميع الاختلافات من خلال الحوار الصادق والبناء وان العراق عاد للعب دوره الاساس في المنطقة لتعود بغداد مكانا يلتقي فيه الجميع وليس مكانا للصراع والنزاع".
وأضاف البيان أنه، "تمت مناقشة نتائج الجولة الاوربية التي قام بها السيد رئيس مجلس الوزراء، وكذلك زياراته المهمة الى دول الجوار".
واكد بومبيو، "سعادته بجهود الحكومة العراقية والدور الذي تلعبه، ومساعيها في بسط الامن وجذب الاستثمارات والخبرات الاجنبية بما في ذلك العلاقات المميزة مع الولايات المتحدة"، مشيدا، "بقرار مجلس الوزراء بدعم مساعي وزارة النفط للاتفاق مع شركة اكسون موبيل الامريكية حول مشروع الجنوب المتكامل، وبيّن الوزير بومبيو تفهمه لمواقف العراق من القضايا المطروحة".