آخر الأخبار
نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي المرصد السوري: عشرات الشهداء بـ "غارة إسرائيلية" قرب حلب اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق

هذا مادار بين كومباني وأغويرو قبل التسديدة القاتلة بهدف الفوز على ليستر سيتي

رياضة | 7-05-2019, 07:10 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

اقترب فريق مانشستر سيتي، من الاحتفاظ بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" عقب فوزه مساء أمس الإثنين على ضيفه ليستر سيتي بهدف للاشيء، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب الاتحاد، ضمن منافسات الجولة السابعة والثلاثين من عمر البطولة.

وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 70 من عمر الشوط الثاني عبر تسديدة قاتلة من نحو 30 ياردة، لقائد الفريق المدافع البلجيكي فينسنت كومباني سكنت المقص الأيسر للحارس المتألق لـ"الثعالب" كاسبر شمايكل.

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 95 نقطة بفارق نقطة واحدة فقط عن نظيره ليفربول قبل جولة واحدة فقط من نهاية المسابقة.

وكشفت شبكة "سكاي سبورتس" الرياضية البريطانية عقب المباراة ما دار بين كومباني، وهدّاف الفريق النجم الأرجنتيني سيرجيو أغويرو، قبل ثوانٍ من إطلاق كومباني لتسديدته القاتلة.

وتلقى كومباني تمريرة أمام منطقة جزاء ليستر سيتي من زميله في الخط الخلفي، المدافع الفرنسي إيميريك لابورت، وتقدم بها بضعة خطوات تجاه المرمى وتأهب للتسديد، إلا أن هذا الهدف كان يمكن ألا يتم تسجيله وفقا لشبكة "سكاي سبورتس".

ونقلت الشبكة في لقطات تليفزيونية كلمات سريعة في ثوان من أجويرو لكومباني حين هم بالتسديد يطلب منه خلالها ألا يسدد على المرمى، حيث هتف فيه قائلاً: "لا فيني (فينسنت) مرر لي الكرة..لا تسدد" وهو ما ألتقطته الكاميرات ونشرته "سكاي" عقب نهاية المباراة.

وكتب موقع "جيف مي سبورت" الرياضي العالمي تعليقا على هذا الأمر: " لحسن حظ كومباني أنه لم يستمع لنصيحة أجويرو"، كما كشفت تعليقات جماهير مانشستر سيتي عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن سعادتها الكبيرة لأن كومباني لم ينفذ ما قاله له أجويرو.

من جهته، كشف فينسنت كومباني أنه تجاهل دعوة أجويرو له بعدم التسديد، مؤكدا أنه كان قد اتخذ قراره ولا يمكن أن يتراجع فيه، وقال: "لم أصل لهذه المرحلة من مشواري الكروي لانتظر متى يقول لي أي شخص متى أسدد ومتى أمرر".

وأضاف: "كنت أقول دائما لزملائي أنني في يوم ما سأسجل هدفا رائعا من خارج منطقة الجزاء".

فيما أعرب بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي أنه لم يكن واثقا أن الكرة يمكن أن تدخل المرمى حين استعد كومباني للتسديد، موضحا" لكنها كرة القدم، وهى دائما مجنونة".