آخر الأخبار
غوارديولا يواجه أزمات عديدة قبل مواجهة الملكي في دوري الأبطال مكتب المرجع السيستاني يتوقع ان يكون يوم الأربعاء 10 نيسان المقبل أول أيام عيد الفطر النزاهـة: ضبـط متهمين واستقـدام رئيـس وأعضـاء ثــلاث لجان في صحة الديوانية حقيقة وجود توجه حكومي لاطلاق "عيدية مالية" للموظفين والمتقاعدين السوداني يؤشر خسارة في مشروع تأخر لأكثر من 10 سنوات

لواء ’’أئمة البقيع’’ يحدد ثلاثة مطالب رئيسية لإنهاء احتجاجاته في ديالى

محليات | 4-05-2019, 04:06 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

أكد مسؤول محلي في محافظة ديالى، السبت (4 أيار 2019)، تحديد لواء ائمة البقيع ثلاثة مطالب رئيسية لإنهاء احتجاجاته السلمية وفتح طريق ستراتيجي.

وقال رئيس مجلس المقدادية (35 كم شمال شرق بعقوبة) عدنان التميمي، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "مقاتلي لواء ائمة البقيع حددوا ثلاثة مطالب رئيسية لإنهاء احتجاجاتهم السلمية وفتح طريق بعقوبة- خانقين الذي اغلق في منطقة برشته في المقدادية صباح اليوم".

واضاف التميمي، أن "المطالب الثلاثة هي دفع مستحقات مقاتلي لواء ائمة البقيع المتوقفة منذ 4 سنوات متتالية وضمان حقوق نحو 80 من شهداء اللواء الذين ضحوا بأنفسهم خلال معارك تحرير المدن والقرى والقصبات بالإضافة الى إعادة ممتلكات اللواء التي تم حجزها من قبل قوات امنية خاصة قبل ايام بعد مداهمة مقر اللواء في أطراف المقدادية".

واشار رئيس مجلس المقدادية الى أن "مطاليب مقاتلي لواء ائمة البقيع سيتم رفعها الى الجهات الرسمية لإيجاد حلول واجوبة باعتبارها مطالب مشروعة".

وكان العشرات من مقاتلي لواء ائمة البقيع خرجوا في تظاهرة سلمية وقطعوا طريق بعقوبة- خانقين قرب منطقة برشته في المقدادية للمطالبة بحقوقهم المشروعة.