آخر الأخبار
قطار يدهس شخصاً في منطقة الداودي السوداني يعلن تفاصيل المباحثات المرتقبة مع اردوغان خلال زيارته للعراق - عاجل معركة "وردية" 90% عبر مواقع التواصل.. مناوشات إيران واسرائيل تثير سخريّة خبراء الحرب - عاجل بوقت قياسي .. شرطة ذي قار تكشف تفاصيل جريمتين في المحافظة السوداني: زيارتي إلى واشنطن لبدء صفحة جديدة من العلاقات بين العراق وأمريكا

ليفربول يبدع وبرشلونة يفوز في ذهاب نصف نهائي الابطال

رياضة | 1-05-2019, 16:59 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

قطع برشلونة شوطا كبيرا بالوصول الى المباراة النهائية بعد الفوز، الاربعاء، على ليفربول 3-صفر، في لقاء جرى بملعب كامب نو، في إطار ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

بداية الشوط الاول واللقاء شهدت تساوي نسبة الاستحواذ والضغط للفريقين من دون افضلية لطرف على حساب الآخر، وشهدت الدقائق الأولى من المباراة جدلاً كبيراً على الصعيد التحكيمي عندما توغل ميسي داخل منطقة الجزاء عند الدقيقة 13 وكان محاطاً بعدد كبير من لاعبي ليفربول، وحاول البرغوث تخطي جويل ماتيب، لكن الأخير قطع الكرة بيده ولم يحتسب الحكم أي شيء، وأمر باستمرار اللعب، واعتبر بيون كيبرز حكم المباراة أن المسافة كانت قريبة بين ميسي وجويل ماتيب، وبالتالي فإن الأخير لم يكن قادراً على منع يده من قطع الكرة، وكانت هناك حالة مثيرة أخرى في بداية المباراة طالب فيها ليفربول بالحصول على ركلة جزاء عندما قام جيرارد بيكيه بدفع النجم المصري محمد صلاح داخل منطقة العمليات، لكن الإعادة أظهرت أن  المدافع الإسباني لم يرتكب أي مخالفة، على الأقل بحسب تقدير الحكم.

واستمرت الأمور متكافئة بين الفريقين حتى الدقيقة 26 من عمر الشوط الأول، عندما أرسل الظهير الأيسر الطائر جوردي ألبا كرة عرضية ذكية جداً ليسرق لويس سواريز ثنائي دفاع الريدز جويل ماتيب وفيرجل فان دايك ويصطاد الكرة ليغالط الحارس البرازيلي أليسون بيكر ويعلن تقدم برشلونة في النتيجة بهدف السبق، وأضاع ماني كرة انفراد بالحارس تير شتيجن بعد ذلك ليفوت إدراك التعديل لمصلحة ليفربول، وانتهاء الشوط الاول بهدف سواريز الوحيد.

الشوط الثاني كانت الافضلية لليفربول في الاستحواذ وتهديد المرمى بفرص لماني ومحمد صلاح، واحرج ليفربول برشلونة واجبره على التراجع للدفاع من خلال الاداء الفني والرجولي وكان الحارس شتيجن سدا منيعا لفرص ليفربول، وعلى عكس المجريات ضاعف برشلونة النتيجة بهدف ميسي في الدقيقة 75 بعد كرة مرتدة من العارضة، وعاد نفس اللاعب في الدقيقة 82 ومن كرة ثابتة وبتسديدة قوية هزت شباك ليفربول بالهدف الثالث، لينتهي اللقاء برشلوني 3-صفر.

وكان برشلونة قد أقصى مانشستر يونايتد، من دور ربع النهائي بالتغلب عليه (4-0) في مجموع المباراتين، فيما تأهل ليفربول على حساب بورتو بعد الفوز عليه (6-1) في مجموع المباراتين، ومن المقرر أن يلتقي الفريقان يوم الثلاثاء المقبل، في إياب نصف نهائي دوري الأبطال على ملعب أنفيلد.