آخر الأخبار
وزير العمل يوضح مبادرات هيئة ذوي الإعاقة ويؤكد: قمنا بثورة في عملها اندلاع حريق ضمن مقربات مستشفى آزادي التعليمي في كركوك دعوات لاستغلال زيارة أردوغان إلى العراق.. ومختص يوجه رسالة للحكومة - عاجل راصد الزلازل الهولندي يهاجم غيتس وهارفرد: فكرة حجب ضوء الشمس سيتسبب بكوارث وأمراض خطة رديفة للحصاد.. ثلاث خطوات لتأمين محصول الحنطة بالعراق

بالفيديو.. هذا ما يجري عند قنصلية الكويت في البصرة بعد انزال العلم

سياسة | 1-05-2019, 12:23 |

+A -A

بغداد اليوم _ البصرة 

تظاهر العشرات من شباب محافظة البصرة، اليوم الأربعاء، أمام مقر القنصلية الكويتية، احتجاجاً على تصريح مسيء لنساء البصرة أطلقه زعيم قبيلة في الكويت.

ووثقت عدسة (بغداد اليوم) التظاهرة أمام مقر القنصلية الكويتية في شارع الكورنيش، استنكاراً لتصريح مسيء لنساء البصرة أطلقه زعيم قبيلة العوازم في الكويت فلاح بن جامع.

وطالب المحتجون باعتذار رسمي من دولة الكويت على خلفية التصريح المسيء، فيما بادر بعضهم على إنزال علم دولة الكويت تعبيراً عن احتجاجهم.

وقال مراسل (بغداد اليوم) إن المتظاهرين وبعد إنزال العلم الكويتي سلموه إلى موظفي القنصلية بيد نساء بصريات.

وأثارت تصريحات شيخ قبيلة العوازم الكويتية بحق نساء محافظة البصرة، موجة غضب في مواقع التواصل الاجتماعي والتي اعتبرت تصريحاته مساً بنساء البصرة واساءة لهن.

وعبّر الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي العراقيين عن غضبهم الشديد من تصريحات شيخ العوازم، فلاح بن جامع والتي قال فيها إن "الراقصات كن يأتين من البصرة وليس من قبيلته العوازم".