آخر الأخبار
بيان رسمي: استشهاد منتسب بالحشد واصابة 8 اخرين جرّاء انفجار معسكر كالسو بغداد تنتهي من "اتفاقية إطارية" مع أنقرة وتنتظر زيارة أردوغان للتوقيع طقس العراق.. فرص لأمطار خفيفة والحرارة تتجاوز الـ 35 إسرائيل تطالب واشنطن بالمزيد من القذائف والمركبات العسكرية لمواصلة عمليتها في غزة السوداني يوجّه السفارة العراقية في واشنطن بمتابعة جميع الملفات والتفاهمات مع الولايات المتحدة

ايران ترفض تصنيف جماعة الاخوان المسلمين كمنظمة ارهابية

سياسة | 1-05-2019, 04:24 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أعربت ايران، الأربعاء، 01 أيار، 2019، عن رفضها لتصنيف الولايات المتحدة الأميركية، جماعة الاخوان المسلمين كمنظمة إرهابية.

وقال وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف في تصريح صحافي: "نرفض سعي واشنطن لتصنيف جماعة الإخوان تنظيما إرهابيا"، وفقا لمحطة العربية الحدث.

وتعمل إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على إدراج جماعة الإخوان المسلمين للقائمة الأمريكية الخاصة بـ"الجماعات الإرهابية الأجنبية"، حسبما قال البيت الأبيض.

وقالت سارا ساندرز، المتحدثة باسم البيت الأبيض، في تصريحات لبي بي سي إن "الرئيس تشاور مع فريقه للأمن الوطني وزعماء المنطقة الذين يشاركونه القلق"، مشيرة إلى أن ضم الجماعة للقائمة "يأخذ مساره في داخل الدوائر الداخلية لصنع القرار".

وسيسمح ضم الإخوان المسلمين لقائمة الجماعات الإرهابية للمسؤولين الأمريكيين بفرض عقوبات على أي شخص أو جماعة على صلة بها.