آخر الأخبار
طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي المرصد السوري: عشرات الشهداء بـ "غارة إسرائيلية" قرب حلب اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق

أياكس يقترب من نهائي الابطال على حساب توتنهام بدرس اوربي ممتع

رياضة | 30-04-2019, 16:57 |

+A -A

بغداد اليوم ش متابعة

اقترب اياكس الهولندي، الثلاثاء، من نهائي الابطال بعد الفوز خارج الديارعلى توتنهام الانكليزي 1-صفر، في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا على ملعب الفريق الانكليزي.

البداية كانت حذرة من الطرفين لاختبار كل طرف اسلوب الآخر، ومع مرور الوقت بدأت المتعة الهولندية بالتنويع في الهجوم والضغط وبأقدام عربية منح حكيم زيياش كرة ذهبية في العمق وضع فيها دوني فان دي بيك بحالة انفراد في الدقيقة 15 وهدف هولندي جميل وضع الفريق الانكليزي بحالة من الارباك والتسرع استفاد منها اياكس في زيادة الضغط ومحاصرة توتنهام،ومازاد من متعة اللقاء ان اياكس لعب باسلوب الارتداد السريع من الدفاع الى الهجوم وبالعكس، لذا فان توتنهام صعبت عليه الحلول، واضطر الفريق الانكليزي للاعتماد على الهجمات المرتدة في حالة اندفاع اياكس ومع ذلك غابت لديه الحلول بسبب قوة دفاع الفريق الهولندي، وشهدت الدقائق الاخيرة من الشوط الاول  ضغط انكليزي بحثا عن التعادل الا ان خطوطه عجزت في هز شباك اياكس الذي خرج من نهاية الشوط بالهدف الوحيد واداء رائع كان درسا من دروس كرة القدم.

من الطبيعي ان يدخل توتنهام الشوط الثاني بشكل مغاير فلايوجد شيء يخسره بعد، فذهب الى الهجوم مع تحصين دفاعاته خوفا من لدغات اياكس، فجاء الضغط الانكليزي لكن الدفاع الهولندي استمر في حجب الحلول على توتنهام واستمر هز الشباك عصيا على توتنهام وهو يلعب في ملعبه وامام صيحات جمهوره، واستمر التنظيم الهولندي مع تركيز دفاعي عالي منع الانكليز من تحقيق اضعف الايمان التعادل حتى نهاية المباراة، وانتهاء اللقاء بفوز هولندي مستحق 1-صفر.

ويقام لقاء الاياب بين الفريقين يوم الاربعاء الموافق الثامن من ايار المقبل على ملعب يوهان كرويف أرينا في امستردام، فيما تقام مباراة الذهاب الثانية في الدور نصف النهائي يوم غد الاربعاء بين برشلونة وليفربول على ملعب الاول.