earthlinktele

الساعدي يدعو إلى حماية الأرصدة العراقية من تأثير الصراع الأميركي – الإيراني

تخطي بعد :
سياسة 2019/04/30 16:43 605 المحرر:bh
   

بغداد اليوم _ بغداد

دعا رئيس كتلة تحالف الإصلاح والاعمار النيابية صباح الساعدي، اليوم الثلاثاء، البنك المركزي الى حماية الأموال والارصدة العراقية في الخارج من اي عقوبات أو تأثيرات بسبب الصراع الأميركي الإيراني.

وقال المكتب الإعلامي للساعدي في بيان، إن الأخير "زار مقر البنگ المركزي العراقي والتقى بمحافظه علي العلاق"، مبينا أن "الطرفين تباحثا في الاستقلالية في القرار السيادي العراقي على أمواله وأرصدته وكيفية حمايته من اي عقوبات محتملة بسبب الصراعات المتزايدة في المنطقة وخصوصا بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والولايات المتحدة الأمريكية ".

ونقل البيان عن الساعدي قوله، خلال اللقاء، إنه "يجب اتخاذ كافة الإجراءات الضرورية من قبل البنگ المركزي العراقي والمؤسسات والجهات الاخرى المعنية لحماية الأموال والأرصدة العراقية في الخارج من اي عقوبات او تاثيرات بسبب الصراعات في المنطقة"، مؤكدا أن "هذه مسؤولية وطنية يجب على كل السلطات التعاون لإنجازها".

وأشار الى "القلق المتزايد لدى السيد مقتدى الصدر من تطورات وتأثيرات هذا الصراع وهذا ما تضمنه بيان الصدر الذي تلاه الساعدي نيابة عنه في مجلس النواب".

وقدم العلاق، بحسب البيان "شرحا تفصيليا عن حجم الديون والمطالبات ضد أموال العراق وأرصدته في الخارج والإجراءات التي تم اتخاذها لتجنيب العراق اي تبعات قانونية او عقوبات"، مثمناً دور "زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الوطني وحرصه العراق وثرواته وسيادته".


اضافة تعليق


Top