آخر الأخبار
مجلس الامن يخفق في تمرير قرار قبول عضوية فلسطين بالامم المتحدة خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان

الرياضة تكشف نسبة إنجاز ملعب السماوة الاولمبي

رياضة | 29-04-2019, 13:30 |

+A -A

بغداد اليوم

اكد معاون مدير قسم المشاريع الاستراتيجية في دائرة الشؤون الهندسية والفنية في وزارة الشباب والرياضة، نزار عبد زهيان، ان ملعب السماوة الاولمبي سعة 20 الف متفرج، يشهد تقدما في نسبة الانجاز خلال المرحلة الحالية.

وقال عبد زهيان في في بيان تلقته (بغداد اليوم) ان "الوزارة ماضية في انجاز المشاريع الرياضية التي تخدم تطلعات شبابنا في ضوء توجيهات وزير الشباب والرياضة الدكتور احمد رياض، وتم تذليل الصعوبات التي تواجه الشركة المنفذة للملعب من اجل مواصلة العمل, ليكون صرحا رياضيا يخدم شباب ورياضيي محافظة المثنى".

واضاف ان "نسبة الانجاز في المشروع وصلت الى 24% ونسبة الانجاز المالي بلغت 17%، ويتكون من ملعب سعة 20 الف متفرج وملعب تدريب سعة 2000 متفرج بضمنه مضمار العاب القوى, وملعب تدريب سعة  500 متفرج, وفندق اربع نجوم سعة 50 غرفة، مشير الى ان "توقف العمل في الملعب حدث بسبب عدم توفر السيولة المالية".

واوضح ان" الشركة المنفذة للملعب هي شركة باني كادا الايطالية، وبدا العمل في الملعب سنة 2012 لكن بسبب عدم إستقرار الوضع الامني وبفعل وجود عصابات داعش الارهابية توقف العمل بالمشروع سنة 2016، وتم استئناف العمل فيه سنة 2017".