آخر الأخبار
الدعم التركي محدود.. نائب تركماني سابق: نعاني" التهميش والحقوق مسلوبة" مستشار خامنئي: وحشية الصهاينة طالت دولا أخرى بالمنطقة منها العراق "انتحار الحُب".. بين التستر والاعلان يعود ليحصد "الاوراح" في ديالى الداخلية توجه برفع التجميد والترقين عن قيود الموطنين من المكون الفيلي الديمقراطي الكردستاني يضع "شروطا" للمشاركة بانتخابات الاقليم

هذا ما قاله أبو بكر البغدادي في تسجيله الجديد (فيديو)

بالفيديو | 29-04-2019, 12:39 |

+A -A

بغداد اليوم

ظهر زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي في تسجيل مصور، هو الاول له منذ خطبته التي أعلن فيها قيام "الدولة الإسلامية" وعاصمتها الموصل من الجامع النوري، ليعلن هذه المرة هزيمة التنظيم في الباغوز ويتبنى عدة عمليات إرهابية في عشرات الدول من بينها هجمات سريلانكا.

قال البغدادي، إن "معركة الباغوز انتهت"، لكنه هدد بمعارك أخرى قادمة، فيما أوصى مقاتلي التنظيم بـ "الثبات وبمواصلة غزواتهم في دول العالم ومنها فرنسا".

كما استعرض البغدادي اسماء عدد من قادة تنظيم داعش الذي قتلوا في الباغوز، معلنًا انضمام جماعات متطرفة إلى التنظيم في عدة دول حول العالم منها مالي وبوركينا فاسو وسريلانكا.

كان تنظيم داعش قد خسر بعد معركة تحرير الباغوز، جميع الأراضي التي سيطر عليها في عام 2014، فيما عاد إلى المناطق الصحراوية في العراق وسوريا متخذًا منها قواعد لشن بعض العمليات ضد القوات الامنية والمدنيين.

ويأتي نشر شريط الفيديو في أعقاب سقوط آخر جيب لتنظيم داعش في سوريا.

ولا يزال مكان أبو بكر البغدادي مجهولاً، فيما كانت آخر التقارير تشير إلى أنه لا يزال يتنقل في المناطق الصحراوية عبر الحدود السورية - العراقية.