آخر الأخبار
اشتباكات مسلحة ومطاردات بوليسية.. الرد السريع توجز لـ "بغداد اليوم" عملياتها بمكافحة المخدرات الاسدي: قانون الضمان الاجتماعي رافعة مهمة للاقتصاد عبر تفعيل القطاع الخاص الداخلية تكشف تفاصيل جديدة عن عملية "البتاوين": خطة خاصة لثلاثة ايام - عاجل وزير الدفاع الأمريكي يعلق على مخطط "حماس" لمهاجمة قوات بلاده في غزة تحذيرات من خطورة عرقلة انتخابات الإقليم: "محلُ شكٍ" أمام المجتمع الدولي- عاجل

بالصور.. رجال دين يحتجون أمام قنصلية البحرين في النجف بالورود

محليات | 28-04-2019, 02:45 |

+A -A

بغداد اليوم-النجف

تظاهر عدد من رجال الدين في النجف ، الاحد 28 نيسان 2019 ، احتجاجاً على اساء وزير خارجية البحرين خالد بن احمد لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.

وقال مراسل (بغداد اليوم)، إن رجال دين اجتمعوا امام القنصلية البحرينية قرب مقام صافي صفا في المدينة القديمة بالنجف، مستنكرين تصريح وزير خارجيتها واساءته لزعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر.

وأشار الى ان المحتجين حاملين ورودا لإهدائها  للقنصلية.

وكان الصدر قد اقترح 10 نقاط، في بيان له، السبت (27 نيسان 2019)، لتجنيب العراق مخاطر الصراع الأمريكي الإيراني، على ارضه، من بينها إيقاف الحرب في سوريا واليمن والبحرين وتنحي حكامهاً فوراً.

عقب ذلك هاجم وزير الخارجية البحريني خالد بن احمد، السبت (27 نيسان 2019)، زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر واصفاً إياه بالمتسلط ردًا على بيانه، فيما قامت وزارة خارجية مملكة البحرين، باستدعاء نهاد رجب عسكر العاني، القائم بأعمال سفارة جمهورية العراق لدى المملكة بالإنابة.

وقال بن احمد في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر": "مقتدى يبدي قلقه من تزايد التدخل في الشأن العراقي، وبدل أن يضع اصبعه على جرح العراق بتوجيه كلامه للنظام الإيراني الذي يسيطر على بلده، اختار طريق السلامة ووجه كلامه للبحرين".

وأضاف وزير الخارجية البحريني: "اعان الله العراق عليه وعلى امثاله من الحمقى المتسلطين".

بدورها استنكرت وزارة الخارجية العراقية، السبت (27 نيسان 2019)، تصريحات وزير خارجية البحرين بحق زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، فيما طالبت البحرين باعتذار رسمي.