آخر الأخبار
خلال شهر واحد.. استحصال ما يقارب 5 مليارات دينار من المتجاوزين على الاعانة الاجتماعية بسبب "حشوة صاروخ".. استنفار أمني عند الحدود الإيرانية شرق العراق - عاجل سان جيرمان يكسر "لعنة ميسي" والخطر يداهم البيت الجديد بينهم إمرأة.. الأمن الوطني يقبض على شبكة إبتزاز وتهديد في ميسان هيئة التقاعد تُزف "بشرى" الى شريحة العقود من كبار السن

التجارة تطالب بحصر استيراد السيارات بدائرة تابعة لها وتطرح سببين مباشرين

سياسة | 27-04-2019, 02:26 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة

طالبت الشركة العامة لتجارة السيارات والمعدات التابعة لوزارة التجارة، رئاسة الوزراء حصر استيراد المركبات بها، بينما دعت مديرية المرور العامة الى اعادة العمل بآلية منحها الرقم المروري.

وذكر مدير عام الشركة، احمد ياسين محمد، في تصريح صحفي سببين لهذا الطلب مبيناً ، ان "حصر استيراد السيارات بشركته، سيسهم في استيراد مركبات ذات نوعية جيدة وبمواصفات ملائمة لاجواء العراق، الذي يمتاز بطول مدة الصيف وارتفاع درجات الحرارة الى ما فوق الـ 50، اضافة الى ما تمنحه الشركة من ضمان يصل الى عام كامل للمركبة المباعة لتصليح الاجزاء التي تظهر بها عيوب في الصناعة مجانا من قبل فريق متخصص ومدرب لصيانتها".

وبين ان "تعدد الجهات المستوردة للسيارات، اسهم بزيادة اعداد الداخل منها للبلاد بشكل كبير، اضافة الى دخول مركبات ذات نوعية رديئة او غير مطابقة للمواصفات والضوابط التي حددها جهاز التقييس والسيطرة النوعية في وزارة التخطيط".

في سياق ذي صلة، دعا مديرية المرور العامة الى "اعادة العمل بمنح شركته للارقام المرورية، والتي نوه بانها ستسهم بدعم عملية البيع".