آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

بالصور.. قوة الصدمة تنفذ حملة ضد مثيري الدكة العشائرية في البصرة

أمن | 26-04-2019, 13:40 |

+A -A

بغداد اليوم _ البصرة 

أعلنت قيادة شرطة البصرة، الجمعة، تنفيذ حملة ضد مثيري الدكة العشائرية، في منطقة كرمة علي، شمالي المحافظة.

وذكرت قيادة الشرطة، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أن "قوة الصدمة التابعة لأفواج الطوارئ شرطة محافظة البصرة، وفي تم الساعة العاشرة من مساء يوم أمس الخميس المصادف قامت بعملية دهم وتفتيش في منطقة الكرمة شمالي المحافظة".

وأضاف البيان، أن "العملية التي انطلقت بعد استحصال موافقة قاضي تحقيق محكمة المعقل، وبإشراف قائد عمليات البصرة، الفريق الركن قاسم نزال، ومعاون قائد الشرطة العميد الركن طلال، للبحث عن الأسلحة وتنفيذ أوامر القبض غير المنفذة وملاحقة المطلوبين بالدكة العشائرية من عشيرتي (البطوط والحمادنة)".

وكان قائد شرطة البصرة، الفريق رشيد فليح، قد وجه أمس الخميس، باعتقال شيوخ عشيرتي البطوط والحمادنة، الذين تنازعوا الأربعاء بالأسلحة الثقيلة، في منطقة الكرمة، شمالي البصرة.

وذكرت قيادة الشرطة، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أن "قائد شرطة البصرة، الفريق رشيد فليح الحلفي، وجه أوامر لاستحصال أمر قبض بحق شيوخ عشيرتي البطوط والحمادنة".

وكان مستشار محافظ البصرة لشؤون العشائر، محمد الزيداوي، قد كشف الخميس (25 نيسان 2019) استخدام طائرات مسيرة في النزاع العشائري الذي اندلع مساء الاربعاء في البصرة.

وقال الزيداوي في تصريح لـ(بغداد اليوم)، إن "القتال العشائري يوم الاربعاء 24 نيسان 2019، شهد تطورات ملفتة للنظر وهي استخدام الطائرات المسيرة، لتصوير وتحديد الاهداف ومن ثم ضربها"، مبينا أن "صواريخ متعددة الانواع ومختلفة المديات تم اطلاقها من قبل العشائر المتنازعة فيما بينها".