آخر الأخبار
باحث إيراني لـ"بغداد اليوم" يشرح سبب عدم استخدام أمريكا (الفيتو) لوقف إطلاق النار في غزة الرشيد يحدد أسماء الفروع الخاصة بقروض "ريادة" مجلس الخدمة يوجه دعوة للمتقدمين على استمارة التوظيف الإلكترونية صيانة الطائرات الامريكية (أف 16) في العراق "مكلفة".. كم تبلغ؟ في ولايته الثالثة.. السيسي يعين نائباً له

الفتح يدعو لعقد جلسة طارئة بشأن استهداف القوات الأمنية من قبل التحالف الدولي

سياسة | 26-04-2019, 11:29 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

دعا تحالف الفتح، اليوم الجمعة، رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي الى اتخاذ موقف "قوي" ردا على استهداف القوات الأميركية للشرطة الاتحادية في كركوك، فيما طالب البرلمان بعقد جلسة طارئة لاقرار قانون اخراج القوات الاجنبية.

وقال النائب عن التحالف فاضل الفتلاوي لـ(بغداد اليوم)، إن "استهداف القوات الامريكية للشرطة الاتحادية في كركوك، تعد سافر يتطلب اتخاذ عبد المهدي لموقف حازم وقوي من تلك القوات الغاشمة"، محذرا من أن "هناك خطة أميركية معدة لاستهداف القوات المسلحة العراقية بضربات جوية ممنهجة".

وأضاف الفتلاوي، أن "البرلمان مُطالب أيضا بعقد جلسة طارئة لمناقشة تلك الخروقات، والتصويت على قانون اخراج القوات الأميركية والأجنبية من العراق بشكل كامل ونهائي".

وكان مصدر أمني قد أفاد، في وقت سابق من اليوم الجمعة، بأن طائرة أميركية قصفت سيطرة تابعة للشرطة الاتحادية، جنوب كركوك، قبل نحو يومين، ما أدى الى مقتل منتسب وإصابة اثنين آخرين، قبل أن تعلن قيادة العمليات المشتركة تشكيل لُجنة للتحقيق في الحادثة.

وكان التحالف الدولي ضد تنظيم داعش، الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية في العراق وسوريا، أقر الخميس (28 شباط 2019)، بقتله ما لا يقل عن 1257 مدنياً "بالخطأ" خلال عملياته لملاحقة عناصر داعش، في العراق.