آخر الأخبار
حريق "مروع" جنوب طهران وخسائر كبيرة (فيديو) النزاهـة تضبط مُخالفات في إحالة مُناقصة بناية المصبّ العامّ بالديوانية لحين التوطين.. المالية النيابية تؤكد استمرارية توزيع رواتب كردستان يدويًا مجلس الوزراء يتخذ 12 قرارا لمترو بغداد وقطار نجف - كربلاء الرد السريع يعتقل تاجر مخدرات "خطير" في ميسان

العمليات المشتركة تشكل لجنة تحقيقية بمقتل منتسب وإصابة اثنين بقصف لطائرات التحالف الدولي

أمن | 26-04-2019, 08:32 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أعلنت قيادة العمليات المشتركة، الجمعة( 26 نيسان، 2019) تشكيل لجنة تحقيقية بمقتل منتسب وإصابة اثنين بقصف لطائرات التحالف الدولي.

وذكرت القيادة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أنها شكلت "لجنة تحقيقية في حادث استشهاد مقاتل وإصابة اثنين آخرين من الفوج الأول باللواء الحادي عشر /شرطة اتحادية"، مبينة أن الحادث كان "خلال قيام طائرات التحالف بعملية الإسناد لقطعات جهاز مكافحة الإرهاب اثناء تنفيذ عملية انزال في قرية الدب التابعة لناحية الرياض في قضاء الحويجة بمحافظة كركوك".

وفي وقت سابق من اليوم، أفاد مصدر أمني، بأن طائرة أميركية قصفت سيطرة تابعة للشرطة الاتحادية، جنوب كركوك، قبل نحو يومين، ما أدى الى وقوع خسائر بشرية.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "منتسباً في الشرطة الاتحادية/ فوج الأول، لواء 11، ويدعى سجاد الشمري، قتل خلال الحادثة التي وقعت في ناحية الرياض، جنوب كركوك، وأصيب اثنان من زملائه بجروح متفاوتة".

وأوضح، أن الحادثة وقعت "أمس الأول، في الساعة الـ 4 فجرا، حيث قصفت الطائرة السيطرة التابعة للشرطة الاتحادية، قبل أن تقول إن الحادثة كانت عبارة عن (قصف عن طريق الخطأ)".

وكان التحالف الدولي ضد تنظيم داعش، الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية في العراق وسوريا، أقر الخميس (28 شباط 2019)، بقتله ما لا يقل عن 1257 مدنياً "بالخطأ" خلال عملياته لملاحقة عناصر داعش، في العراق.