آخر الأخبار
مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو) بعد توجيه الصدر.. تشكيل لجان مركزية مكونة من عدة مفاصل بعد نزاع حول اعفاء مدير الصحة.. مجلس البصرة يعود من بغداد بـ"صلاحية الاستبدال" دراسة تكشف علاقة غريبة بين (ChatGPT) وفقدان الذاكرة

أديبايور: فكرت في الانتحار.. ومورينيو قتل رونالدو

رياضة | 26-04-2019, 04:58 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أكد التوغولي إيمانويل إديبايور، مهاجم نادي أسطنبول باشاك شهير التركي، واللاعب السابق في صفوف أندية آرسنال ومانشستر سيتي الإنجليزيين، وريال مدريد الإسباني، أن فكرة الانتحار راودته لفترة من الزمن بسبب الضغوط العديدة التي تعرض لها خلال مسيرته، كما تحدث عن صعوبة العمل تحت قيادة البرتغالي جوزيه مورينيو، والذي دربه خلال فترة تواجده في نادي ريال مدريد.

وأجرى أديبايور حوارًا مع صحيفة "دايلي ميل" الإنجليزية، قال فيه" خلال فترة الإعارة التي قضيتها في ريال مدريد، وجدت نقيض الفرنسي أرسين فينجر في شخص جوزيه مورينيو، الفرنسي كان هادئًا بينما كان مورينيو غير ذلك، أتذكر أننا في مرة سجلنا نتيجة 3-0 في الشوط الأول، لكنه دخل إلى غرف الملابس، وجن جنونه، ركل كل شيء أمامه، وهاجم الجميع".

وخلال النصف الثاني من موسم 2010-2011، انضم أديبايور لصفوف ريال مدريد على سبيل الإعارة لستة أشهر، وكان مورينيو حينها مدربًا لفريق العاصمة الإسبانية.

وتابع أنه انتقد رونالدو بعدما سجل ثلاثة أهداف، وقال له الجميع يقول أنك الأفضل في العالم، لكنك تلعب بشكل سيء، عليك أن تثبت لي أنك أفضل لاعب في العالم.

وأكمل أديبايور عن تلك الواقعة: "مورينيو انتقد رونالدو لأنه أضاع فرصة وحيدة، برغم تسجيله لهاتريك، لقد كاد يقتله في إحدى المرات".

وتحدث اللاعب التوغولي عن الضغوطات التي تعرض لها في مسيرته، وتفكيره في الانتحار، حيث قال: "كنت في السادسة عشر، وشعرت بضغط هائل لم أستطع التعامل معه بسبب أسرتي، حيث نشأت في بيت فقير، وكنت أحصل على 3 آلاف جنيه إسترليني خلال فترة تواجدي مع نادي ميتز الفرنسي، وحينها طلبت مني عائلتي شراء منزل تصل تكلفته إلى 500 ألف جنيه إسترليني".

واختتم أديبايور تصريحاته قائلًا: "ذات ليلة، جلست أفكر فيما أقوم به في فرنسا، وعن عدم سعادة أي حد بوجودي، وفكرت فيما هو سبب الاستمرار في الحياة؟ كانت هناك صيدلية أسفل شقتي، وقمت بشراء أقراص عديدة، رغم عدم رغبتهم في بيعها لي، لكنني تحججت بأنني أشتريها من أجل أعمال خيرية في توجو، وكنت على وشك الانتحار، لكنني اتصلت بصديق، وأخبرني بأن لدي أسباب عديدة لأعيش من أجلها، وأنا قادر على تغيير إفريقيا".