آخر الأخبار
الاغلبية مع العيساوي.. الفتح يرجح قرب حسم انتخاب رئيس البرلمان بيان مشترك لأمريكا و17 دولة: اتفاق مطروح سيمكن سكان غزة من العودة عملت سابقاً في العراق.. بايدن يعيّن مبعوثة جديدة له في الشرق الأوسط "صيغة العقد" تعطل انتقال نجم الميرنغي إلى ميلان الخيار الأصعب.. تحذيرات من خطورة تعويم الدينار العراقي دون تحقيق "شرط مهم"

قائد عمليات البصرة ينفي استخدام الطائرات المسيرة في نزاع المحافظة العشائري

سياسة | 26-04-2019, 04:08 |

+A -A

بغداد اليوم- البصرة 

نفى قائد عمليات البصرة الفريق الركن قاسم جاسم نزال المالكي، الجمعة (26 نيسان 2019) استخدام الطائرات المسيرة في النزاع العشائري المسلح بقضاء الهارثة شمالي البصرة.

وقال المالكي في تصريح لـ(بغداد اليوم) إنه يستغرب من "الانباء والتصريحات التي تحدثت عن استخدام طائرات مسيرة وصواريخ ومدافع هاون، في حين لا وجود لكل هذا". 

وأوضح، أن "الاسلحة المستخدمة هي المتوسطة والثقيلة فضلا عن استخدام صاروخين آر بي جي سفن، لا غير، وأن النزاع استمر لـ3 دقائق فقط قبل أن تتدخل القوات الأمنية".

وكشف عن "هروب جميع رجال العشيرتيين المتقاتليتين وبقاء النساء في فقط في الاحياء السكنية التي تسكنها العشيرتان المتخاصمتان وهما الحمادنه والبطوط".

ولفت الى "سيطرة القوات الامنية على الوضع تماما".

وكان مستشار محافظ البصرة لشؤون العشائر، محمد الزيداوي، كشف الخميس (25 نيسان 2019) عن استخدام طائرات مسيرة في النزاع العشائري الذي اندلع مساء الاربعاء في البصرة.

وقال الزيداوي في تصريح لـ(بغداد اليوم) ، إن "القتال العشائري، الذي وقع الاربعاء (24 نيسان 2019) شهد تطورات ملفتة للنظر وهي استخدام الطائرات المسيرة، لتصوير وتحديد الاهداف ومن ثم ضربها"، مبينا أن "صواريخ متعددة الانواع ومختلفة المديات تم اطلاقها من قبل العشائر المتنازعة فيما بينها ".

واضاف أن "النزاع نتج عنه سقوط 4 قتلى و4 جرحى كحصيلة اولية، متهما الجهات المعنية بالتعتيم على الحصيلة الحقيقية".